وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أيمن الترامسي: أنا واثق من الفوز

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 16:59 )
القاهرة - معا - محمد العمصي - أفردت وكالات الأنباء الآسيوية مساحات واسعة لتغطية مشاركة فلسطين في الدورة الأسيوية السادسة عشر التي تستضيفها الصين في ظل المعاناة والحصار الذي يطبق الخناق على الرياضة الفلسطينية والرياضيين ويحد من مشاركاتهم وتمثيل بلدهم في المحافل العربية والآسيوية والدولية.

وأجرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) حوارات هامة مع أعضاء المنتخبات الوطنية المشاركين من المحافظات الجنوبية حيث قال في تقرير موسع أن الرباع الفلسطيني حسام حمادة (25 عاما) يشعر بالفخر كونه سيمثل فلسطين في بطولة رفع الأثقال ضمن دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة، التي ستقام في مدينة جوانزو بالصين في 12 من الشهر الجاري.

ويحلم حمادة وهو بطل فلسطين في رياضة رفع الأثقال بتحطيم الأرقام القياسية خلال الدورة والحصول على إحدى الميداليات لرفع اسم بلاده عاليا، حيث يتدرب حمادة خمسة أيام أسبوعيا في صالة رياضية قديمة في نادي غزة الرياضي غرب مدينة غزة.

وقال حمادة لوكالة أنباء (شينخوا)، إن الأدوات الرياضية الموجودة بالصالة تبلغ من العمر أكثر من 20 عاما ولا تتمتع بمواصفات عالية.

وعلى الرغم من هذه الظروف أحاول التأقلم مع الواقع وفق ما يتاح لى من إمكانيات.

بدوره، يقول صخر قلجة وهو رباع آخر انه اعتذر عن المشاركة في العديد من المسابقات العالمية والعربية بسبب عدم استعداده وجاهزيته للمباريات، نظرا لقلة ما يتمتع به القطاع من إمكانيات خاصة في رياضة رفع الأثقال.

ويؤكد وهو علي وشك رفع أثقال من الحديد مثبتة على حامل وسط صرخات تشجيع الحضور، ان رفع علم فلسطين في مدينة جوانزو الصينية بين أعلام باقي الدول هو أهم أحلامه وهو ما يجعله يقبل التدريب في ظل هذه الأوضاع السيئة.

ويقول بعد أن تمكن بنجاح من رفع ثقل بحجم 150 كيلوجراما انه سيثبت للعالم أن شعب فلسطين المحتل لديه ارادة صلبة وهو قادر على تحقيق انجازات مثله مثل باقي الشعوب الحرة.

وبالنسبة لقلجة فانه لا يرى ان مشاركته في بطولة جوانزو مشاركة رمزية كما يرى معظم زملائه، فهو ذاهب للصين للمنافسة على ألقاب لإضافة اسم فلسطين لقائمة الدول الفائزة في المسابقات.

ويرى حسام حمادة أن اكبر المشاكل التي قد يواجهها هي الحصار المفروض علي غزة وإغلاق المعابر، معتبرا أن الحصار هو اكبر التحديات لحلم سفره لجوانزو والمشاركة في البطولة.

وفي مكان ليس ببعيد عن الصالة الرياضية التي يتدرب بها حسام وقلجة، يتدرب شاب فلسطيني آخر علي رياضة الملاكمة في صالة تبدو أسوأ حالا من سابقتها.

ولم يتحدث الشاب أيمن الترامسي، وهو احد أبطال فلسطين في رياضة الملاكمة، بكثير من الكلمات، بل عبر عما يجول بخاطره بابتسامة أمل وجملة قصيرة مفعمة بالثقة والتحدي : أنا واثق من الفوز.