وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة أمهات الأسرى تعقد اجتماعا في قاعة بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 19:36 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم في قاعة بلدية قلقيلية اجتماع للجنة أمهات الأسرى واللجنة الداعمة لها لمناقشة برنامج زيارة ذوي الأسرى والأسيرات خلال ايام عيد الأضحى المبارك لمؤازرتهم والوقوف الى جانبهم في عيدهم بعيدا عن أبنائهم وبناتهم في الأسر وكذلك إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وحضر اللقاء رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة ومدير مديرية شؤون الأسرى والمحررين في قلقيلية نائل غنام ونائبه ورئيس نادي الأسير بقلقيلية فيصل شريم ومدير العلاقات العامة في البلدية نضال جلعود ومنسقة العلاقات العامة نهاية عفانة وعضوات لجنة أمهات الاسرى واللجنة الداعمة .

ورحب دوابشة بالحضور مؤكدا على ان الاسرى يمثلون الاولوية الاولى لدى القيادة والشعب ووجود لجنة أمهات الأسرى هو رمز من رموز النضال الفلسطيني ولا يهم حجم المعاناة بل هي رسالة الى العالم باننا لن نتنازل عن ثوابتنا ودعم مطالبنا الشرعية .

واشاد دوابشة بالانشطة التي تحضر لها اللجنة لما لها بالغ الاثر في نفوس اهالي وذوي الاسرى والأسيرات خلال ايام عيد الاضحى ومؤازرتهم والوقوف الى جانبهم في عيدهم بعيدا عن أحبائهم الذين غيبتهم قضبان سجون الاحتلال لان اهالي الاسرى هم من يعانون مرارة فقدان احبتهم اكثر من غيرهم وكلجنة امهات اسرى فهم كذلك من يعرفون هذه المعاناة وهذا الامر بمثابة الدافع والحافز لهذه اللجنة للاستمرار في نشاطاتها والتي اكد على دعمها وتشجيعها .

وبارك دوابشة تحضيرات اللجنة لاحياء ذكرى استشهاد القائد الراحل ابو عمار داعيا اللجنة للمشاركة في الفعالية المركزية والتي ستقام نهاية هذا الاسبوع في رام الله كجسم واحد .

من جهته قال فيصل شريم ان المراة لها دور كبير وفاعلية في دعم قضية الاسرى وصمودهم وان اللجنة لا يجب ان تقتصر على امهات الأسرى بل كافة النشيطات من الكوادر النسوية الفاعلة ونحن نثمن وندعم اي دور يقوم به من يستطيع لدعم قضية اسرانا ونضالهم من اجل نيل حريتهم والحصول على حقوقهم .

واكد نائل غنام ان وزارة شؤون الاسرى والمحررين مستعدة لدعم ومساندة النشاطات التي بدورها ابقاء قضية اسرانا البواسل متجددة وعلى الأجندة اليومية لاعمالنا شاكرا كافة الاطر ولجنة الأمهات واللجنة الداعمة على نشاطهم وعملهم .

وقالت ام ثاثر تيتان والدة احد الاسرى ورئيسة لجنة أمهات الاسرى ان هذه اللقاءات والاجتماعات واحتضان المؤسسات لنا يرفع من معنوياتنا كأهالي اسرى نحتاج لكل جهد ودعم معنوي للاستمرار في نضالنا ومؤازرتنا لبعضنا البعض حتى تحرير كافة اسرانا من سجون الاحتلال .

وفي نهاية اللقاء توجه الحضور ضمن وفد لزيارة محافظة قلقيلية ولقائهم المحافظ العميد ربيح الخندقجي لاطلاعه على اخر المستجدات الذي بارك بدوره هذه الخطوة بانشاء جسم من امهات الاسرى لدعم صمود الأسرى ونضالهم لنيل حريتهم مؤكدا على اهمية الاستمرار في النضال من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى والاسيرات وعودتهم الى اهلهم واحبائهم سالمين .

وأشار الخندقجي إلى ضرورة الوقوف ودعم هذه اللجنة وتقديم ما يمكن من اجل استمرارها لأنها الاولى والوحيدة من نوعها على مستوى الوطن مؤكدا على دعم المحافظة لها .

وقدمت بدورها نهاية عفانة منسقة العلاقات العامة رئيس اللجنة الداعمة للجنة امهات الاسرى للمحافظ شرحا مفصلا عن اللجنتين وجدول اعمالها .

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على تحديد جدول لزيارات اهالي الاسرى خلال ايام العيد وكذلك جدول زيارات لعائلات الاسرى الذين ذهبوا لاداء فريضة الحج عند عودتهم والمشاركة في الاحتفالية المركزية لاحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ابو عمار .