وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوبيلالي يتلقى 100 ألف دولار أمريكي من الفيفا

نشر بتاريخ: 08/11/2010 ( آخر تحديث: 08/11/2010 الساعة: 23:00 )
بيت لحم - معا - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم منح مبلغ 100 ألف دولار أمريكي لحارس مرمى منتخب توجو، كودجوفي أوبيلالي، الذي أصيب إصابات خطيرة في حادث إطلاق النار الذي وقع في كابيندا قبل بداية كأس أمم أفريقيا التي استضافتها أنجولا في شهر يناير/كانون الثاني الماضي كما جاء على موقع الفيفا.

وكان حارس المرمى البالغ من العمر 25 عاماً – والذي كان حينذاك مقيداً بنادي جي إس آي بونتيفي الفرنسي – قد أصيب إصابات بالغة خلال الهجوم الذي تعرضت له الحافلة التي كانت تقل المنتخب التوجولي يوم 8 يناير/كانون الثاني الماضي. كما أودت الطلقات النارية بحياة أميليتي أبالو، المدرب المساعد لمنتخب توجو الوطني، وستانيسلاس أوكلو، مسئول الاتصالات. وما زال أوبيلالي حتى الآن في مرحلة إعادة التأهيل.

حزن وألم
وعقب الحادث الدرامي الذي وقع في يناير/كانون الثاني، بعث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رسالة تعزية للاتحاد التوجولي ودعم لأوبيلالي، جاء فيها: "أريد أن أعبر لكم باسم "الفيفا" وباسمي أنا شخصياً عن خالص عزائنا وعن دعمنا لكم بكل قوة في هذه اللحظات المليئة بالحزن والألم. (...) كما نأمل بكل جوارحنا أن يتماثل حارس مرماكم كودجوفي أوبيلالي للشفاء بأسرع وقت".

وفي أواخر شهر سبتمبر/أيلول، صرح رئيس الفيفا من خلال الرسائل المتبادلة بينه وبين حارس المرمى بأن الفيفا قرر منحه مبلغ 25 ألف دولار أمريكي بصورة فورية من صندوق الحالات الإنسانية الخاص بالمنظمة. كما أعلن أنهم سيواصلون دراسة حالته وأنهم يدعونه للتحلي "بالشجاعة والقوة".

ثم قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم في النهاية زيادة ذلك المبلغ إلى 100 ألف دولار أمريكي.