وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجدد المواجهات في العيسوية واعتقال طفلين

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 13:22 )
القدس- معا- تجددت المواجهات في بلدة العيسوية ظهر اليوم بين مواطني البلدة وجنود الاحتلال الذين يواصلون حصارهم على البلدة ويعيقون حركة تنقل المواطنين منها وإليها.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، أن جنود الاحتلال يستخدمون الغاز المسيل للدموع لتفريق المواطنين، فيما قام الجنود باعتقال طفلين وهما: احمد سميح عليان (10 سنوات)، وأمير حسن محيسن ( 14 سنة).

وكانت مواجهات اندلعت صباح اليوم الثلاثاء في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة بين المئات من تلاميذ المدارس في البلدة وجنود الاحتلال الذين يحاصرون مداخل العيسوية وخصوصا مدخلها الغربي والشرقي منذ ثلاثة أيام فيما تقوم أطقم الشرطة بعمليات فحص وتدقيق لعشرات المركبات وإنزالها عن الشارع وتحرير مخالفات لأصحابها.

ونقل مراسلنا في القدس عن مواطنين في البلدة قولهم: "إن المواجهات اندلعت في البلدة بعد أن أعاق الجنود وصول التلاميذ إلى مقاعد الدراسة وتعمدوا عرقلة وصولهم إلى مدارسهم، ما دفع بالتلاميذ إلى رجم الحجارة باتجاه أفراد الحاجزين الذين شرعوا بمطاردة التلاميذ".

وكانت السلطات الإسرائيلية أغلقت بالسواتر الترابية ومكعبات الإسمنت المدخل الشمالي للبلدة، في حين تغلق منذ سنوات مدخلها الغربي المفضي إلى منطقة الجامعة العبرية.

من ناحية أخرى اعتقلت وحدة من المستعربين الليلة الماضية خمسة شبان من قرية سلوان وأصيب أربعة آخرون بحالات اختناق ورضوض.

وكانت المواجهات بين القوات الإسرائيلية وشبان البلدة تجددت مساء بعد اقتحام وحدة من المستعربين بقالة للمواطن حمودة صيام في بئر أيوب، حيث تم إلقاء القنابل الغازية بداخلها بعد محاولة منعهم من الدخول، ثم تم الاعتداء على الشبان الذين كانوا بداخلها بالضرب المبرح.

والمعتقلون هم من عائلات: زيتون ودعنا ومحتسب والرازم.

وكانت القوات الإسرائيلية أزالت أمس النصب التذكاري للشهيد سامر سرحان بطلب من عضو الكنيست ميري ريغيف بدعوى إقامته دون ترخيص وبأن وجوده يؤجج العنف بالمنطقة.