وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس-لجنة التنسيق الفصائلي تدعو الى دعم صمود اهالي الاغوار المشالية

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 12:44 )
طوباس-معا- في إجتماع عاجل لمناقشة آخر التطورات التي تتعرض لها مناطق الأغوار الشمالية في محافظة طوباس، دعا ممثلون عن لجنة التنسيق الفصائلي في المنطقة إلى ضرورة دعم صمود الأهالي في الأغوار الشمالية أمام الهجمة الاسرائيلية.

وقد حمّلوا الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية النتائج المترتبة عن الغطرسة الاسرائيلية والتنكر لحقوق شعبنا وإستمرار تهويد الأرض وعمليات التوسع الإستيطاني في ظل خطط وعمليات الإحتلال المستمرة لتغيير الملامح الديمغرافية للمنطقة، وفي إشارة واضحة للنوايا الإسرائيلية بفرض حلول على الأرض من خلال المعطيات التي يحاول تكريسها بإستمرار عمليات الإستيطان والمصادرة، وطرد الأهالي وإستهداف مساكنهم ومنشآتهم.

ووصفوا دعوة بنيامين نتنياهو لإستمرار المفاوضات والوصول لحل في غضون عام بأنها زوبعة إعلامية الغرض منها إثارة الغبار للتغطية على العمليات الإستيطانية المتسارعة في محاولة لكسب مزيد من الوقت لفرض حقائق جديدة على الأرض.

وقال محمود صوافطة ممثل لجنة التنسيق الفصائلي في المنطقة إن ما يقوم به الإحتلال وقطعان مستوطنيه في منطقة المالح بالأغوار وبقية الأراضي الفلسطينية في هذه الأثناء يؤكد تملص حكومة الإحتلال من إستحقاقات السلام، داعياً لأوسع حملة شعبية للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاستيطان.