وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية برام الله تنظم ورشة عمل بعنوان "كرة الطائرة المصغرة"

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 12:19 )
رام الله - معا - شروق زيد - عقد قسم اشراف التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة ورشة عمل لمدرسي التربية الرياضية بعنوان "كرة الطائرة المصغرة" يوم أمس في مدرسة ذكور البيرة الجديدة الثانوية تحت إشراف مديرية التربية والتعليم رام الله والبيرة.

وجاءت ورشة العمل لتهيئة المعلمين لتنظيم وقيادة بطولة كرة الطائرة المصغرة التي تنظمها مدرسة ذكور البيرة وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة في الأول من شهر كانون الاول المقبل، وتعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن لتضم عدة مدارس من الذكور والإناث لفئة الناشئين.

وضمت ورشة العمل نخبة من معلمي التربية الرياضية الذي لهم صلة في كرة الطائرة حيث بدأت الورشة بكلمة توجيهية للمعلمين من مشرف التربية الرياضية في المديرية عيسى غفري للحث على الاهتمام بالفئات الصغيرة للنهوض في الرياضة الفلسطينية.

ومن ثم تناولت الورشة معلومات قيمة من تعديل القانون وتحليل عام للفرق العالمية وكيفية انتقاء اللاعبين وكيفية تنمية قدراتهم البدنية بالطرق والوسائل التدريبية الحديثة وقانون كرة الطائرة المصغرة.

حاضر في ورشة العمل اللاعب والمدرب الحاصل على دورات دولية في كرة الطائرة وكان أخرها دبلوم كرة الطائرة في ألمانيا راني عصفور الذي تطرق للاهتمام باللاعب الناشئ من الناحية الجسمية والبدنية ومن ثم المهارية كأحد أساسيات تدريب رياضة كرة الطائرة الجديدة والتي تأتي ضمن مقاييس محددة لهذه الفئة، وبين عصفور بأنه حاول إعطاء خلاصة ما تعلمه في المانيا للوصول اللعبة لدرجة محترفة في فلسطين.