وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الإقليمية برام الله ونابلس تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (35/2010) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (الصحة، الأشغال العامة، نقابة المهندسين، سلطة جودة البيئة، التربية والتعليم، العمل، الدفاع المدني، الإقتصاد الوطني) حيث عرضت المهندسة سونيا الزبيدي ملفات وتوصيات اللجنة الفنية عليها تم خلالها مناقشة مخطط هيكلي عين عريك وتشكيل لجنة فنية لدراسة الاعتراضات، ومخطط هيكلي رام الله الإضافي حيث تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى، وتم مناقشة اعتراضات مخطط هيكلي كوبر.

كما تم مناقشة 7 رخص، حيث تم الموافقة على 5 رخص في جفنا، ودير ابزيع، وعين عريك والجانية وبيت عور التحتا، وتأجيل البت في رخصة في دير ابزيع وعدم الموافقة على رخصة في راس كركر.

كما تم مناقشة مشروعين تعديليين، مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في عطارة حيث تم تأجيل البت فيه، وطلب التعديل على مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شارع في كفر عين، بالإضافة إلى الموافقة على استئناف في رام الله، والموافقة على الترخيص المؤقت لشركة كسارات في بلعين، وعدم الموافقة على التسهيلات لمعاملة في دير ابزيع، وطلب الالتزام بأحكام النظام الفلسطيني لضاحية الغدير في جفنا.

وفي محافظة نابلس عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها رقم 31/2010 برئاسة ممثل وزارة الاقتصاد عصام حرز الله بالانابة وسكرتيراللجنة م. غسان برهم وبحضور مندوبي وزارات السلطة المنضوية في عضويتها، حيث قامت اللجنة بدراسة مجموعة من الاعتراضات على مشروع هيكلي عصيرة الشمالية في الاحواض رقم ( 22، 26، 31، 41) واتخذت القرارات المناسبة بها.