وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية بيت لحم يزور جمعية الحياة البرية في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 13:40 )
بيت لحم- معا- زار عبدالله شكارنة مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم اليوم الثلاثاء، يرافقه فايز جعارة مشرف الأنشطة المدرسية في المديرية لموقع وتجمع جمعية الحياة البرية في مدينة بيت ساحور.

وكان في استقبال وفد التربية، طاقم الجمعية عماد الأطرش المدير التنفيذي للجمعية، وإبراهيم عوده مدير الأنشطة البيئية، وعماد قمصية مشرف الأندية المدرسية البيئية.

بدوره، قال مدير التربية شكارنة، بان علاقة التربية بالحياة البرية منذ تأسيسها وحتى الآن هي علاقة قوية ومتينة وقديمة.

وأضاف شكارنة، "نفتخر لوجود مؤسسة تتمتع بمصداقية مهنية ليست وطنية وحسب بل عالمية.

من جهته، أشار مدير الجمعية عماد الاطرش، الى تطلع الجمعية لتطوير وتفعيل مثل هذه الأنشطة على ارض الواقع مع مدارسنا الحكومية والخاصة والوكالة أيضا في المحافظة، واعتبر الاطرش، ان مثل هذه النشاطات لها مردود ايجابي كبير على الطلبة والبيئة على حد سواء.

وتجول الوفد في أجزاء الجمعية، وتعرفوا على أقسامه، كما استمعوا لشرح حول مفاهيم استخدام الطاقة الشمسية وإنتاج الغاز الطبيعي، وإمكانية نقل هذه التجربة إلى مدارس المحافظة ضمن مفهوم المباني-المدارس صديقة البيئة.

كما زار الوفد الضيف، مركز التدريب البيئي ودوائر الجمعية المالية والأبحاث العلمية .

وفي نهاية الزيارة، تم الاتفاق على إقامة نشاطات مشتركة للعام الدراسي الحالي، مثل دعم أنشطة الأندية المدرسية البيئية، وإقامة مسابقة "زهرة لكل ربيع" خاصة بمديرية المحافظة، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة هذا المشاط الذي سيقام ربيع العام القادم، بالاضافة إلى إقامة ورشة عمل متخصصة لخمسة عشر مدرسة حول مفاهيم الأندية المدرسية البيئية، ورحلة لمعلمي ومشرفي الأندية المدرسية إلى محافظة أريحا والأغوار لتعريفهم بنشاطات ومشاريع الجمعية.