وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة: قدمنا إعفاءات مالية للعمال بما يزيد عن 67 مليون شيقل

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 15:53 )
غزة- معا- قالت وزارة الصحة بالحكومة المقالة انها قامت خلال الأشهر التسعة الماضية بتغطية نفقات 90 ألف تأمين صحي مجاني لفئة العمال بقيمة 48مليون و600 الف شيقل، إضافة إلى قيامها بتغطية نفقات (36650) منتفع من الشؤون الاجتماعية بقيمة 19 مليون و745 الف و250 شيقل.

كما شرعت وحدة التأمين الصحي بوزارة الصحة المقالة، بتحديث قاعدة البيانات الخاصة بفئة العمال وإدخالها على برنامج التامين الصحي المحوسب.

وفي هذا الإطار، قال فايز الشلتوني مدير وحدة التامين الصحي، "إنّ هذا الإجراء تمّ بتوجيهات من معالي وزير الصحة باسم نعيم، بما يعزز من صمود المواطن الفلسطيني في وجه الحصار وسوء الأوضاع الاقتصادية خاصة لفئة العمال.

وفي ذات السياق أوضح الشلتوني، "أنّ وحدته سمحت بتقديم خدمات صحية اشتملت على كافة أنواع العلاج، بما فيها حالات الولادة لزوجاتهم وذلك لـ 60.000 الف عسكري، لم يقوموا بتسديد أقساط التامين المستقطعة والمستحقة من المالية العسكرية والتي تعادل 32.400.000 شيقل.

وأضاف الشلتوني، "أنّ قيمة إيرادات التامين الصحي المجاني بلغت (5.635.254) شيقل، بمعدل شهري 626.139 شيقل.

وعلى صعيد التطوير الإداري داخل وحدة التأمين الصحي، أوضح الشلتوني، "إنّ وحدة التأمين الصحي اشتركت في تنظيم دورات تدريبية أبرزها دورة التخطيط الاستراتيجي، التي استهدفت مدراء الوحدة واستغرقت خمس شهور، إضافة إلى استكمال ترتيب الوضع الإداري بعد الانتهاء من تجهيز مسميات الوصف الوظيفي.

وبين الشلتوني، أنّ وحدة التامين الصحي تعمل ضمن برنامج محوسب يضمن سرعة انجاز العمل وإراحة المواطن من الانتظار لفترات طويلة أثناء تحديث البيانات كما كان في السابق، مؤكداً استمرار وحدته في اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات التي تخفف عن المواطن "الغزي" الذي يرزخ تحت حصار قاتل.

وأكد الشلتوني، استعداداه لمقابلة أي مواطن يرغب قي لقائه والاستفسار منه عن أي معلومة مهما كانت، مبينا حرص وحدته على خدمة المواطن وفق الإمكانات المتاحة وضمن القانون والنظام.