وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل أسرى قسم 5 بسجن جلبوع الى شطة

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 14:45 )
سلفيت- معا- أفاد محامي النادي الاسير أنه تم نقل جميع الاسرى الذين كانوا سابقا من المتواجدين في قسم 5 بسجن جلبوع، ومعظمهم نُقل الى سجن شطة حيث يحتجز في سجن شطة حالياً 104 أسرى لحين بلوغهم الى 120 أسيرا وهي سعة القسم بالكامل.

وأفاد الاسرى أنهم غير مستقرين نفسياً بهذا القسم نظراً للتقلبات المفاجئة كما حدث مع الاسير أحمد شناوي الذي تم نقله من سجن شطة الى سجن مجدو ومنه الى جلبوع ثم تم اعادته الى سجن شطة.

كما أبلغ الاسرى محامي النادي انه أجريت على القسم عملية ترميم بشكل كامل وهناك الكثير من الحفر داخل الجدران من شأنها أن تجمع الحشرات، وعند احضار الاسرى الى القسم كان فارغا بشكل كامل ويفتقر الى أبسط الامور التي يحتاجها الاسرى متسائلين عن سبب احضارهم الى هذا القسم طالما لم يتم تجهيزه من قبل.

وأضاف الاسرى أيضاً أنه ولدى عملية نقل الاسرى من جلبوع الى سجن شطة تم مصادرة بعض أغراضهم الشخية بحجة أن سجن شطة لا يسمح بادخال هذه الاغراض.

ولدى زيارة الاسرى لذويهم فوجئوا بوجود فاصل شبكي بالاضافة الى الفاصل الزجاجي داخل غرفة الزيارة بحجة وجود عمليات تهريب للهواتف النقالة بالسابق ، وبالرغم من ان الاسرى جدد في هذا القسم ولم يتم ضبط عملية تهريب واحدة ، الا ان ادارة السجن رفضت ازالة الشبك الأمر الذي ادى الى احتجاج الاسرى وامتناعهم عن زيارة أهاليهم وعادوا الى غرفهم دون زيارة.