وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تحتفل بتوزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 17:13 )
اريحا- معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، بتوزيع أجهزة حاسوب محمولة على معلمي المدارس المشاركة في مشروع شبكة المدارس النموذجية، بدعم من الامديست.

حضر الحفل كلا من مدير التربية والتعليم محمد الحواش ومدير عام شبكة المدارس النموذجية كريس شن ود. سعيد عساف المدير التنفيذي لبرنامج شبكة المدارس النموذجيه والنائب الفني بسمات سالم والإداري خضر ابو بشارة ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء المدارس والمعلمين المشاركين بمشروع شبكة المدارس النموذجية.

وشدد الحواش على أهمية توظيف هذه الأجهزة بخدمة الطلبة في المدارس واستغلال الانترنت في إثراء المادة العلمية المقدمة للطالب.

وبين الحواش أنها فرصة مناسبة للمعلم للإطلاع والمعرفة الخارجية بما يتعلق بالمعلومات العلمية المقدمة للطلبة مما ينمي ويوسع مداركه العلمية والثقافية.

وبين الحواش أن استخدام التكنولوجيا في المدارس سيطور ويحسن نوعية التعليم ويربط المعارف النظرية بالواقع العملي.

من جانبه عبر مدير عام شبكة المدارس النموذجية، "كريس شن" عن سعادته بالالتقاء بالمعلمين والمدراء للمدارس المشاركة في مشروع المدارس النموذجية.

وأكد على ان تزويد المعلمين باجهزة الحاسوب جزء من عملية التفاعل مع التكنولوجيا واستخدامها في تحسن التعليم.

وأشار إلى ضرورة إبداء المعلمين أرائهم واقتراحاتهم أثناء التطبيق العملي للمشروع التي ستؤخذ بعين الاعتبار.

واشار عساف الى توظيف استخدام الحاسوب في الحصة الصفية مهم ويحقق الهدف من المشروع، وان الحصول على المعلومة في وقتنا الحالي اصبح سهلا مما يمكن النعلم من تطوير معرفه باستمرار وتوظيفها في تقديم المعلومات العلمية الحديثة للطلبة.

ويشار الى ان عدد الحواسب التي تم 31 جهاز حاسوب محمول, تم توزيعها على اربعة مدارس وهي مدرسة زهرة المدائن للذكور, بنات اريحا الاساسية، النويعمه الثانويه المختلطه, بنات العوجا الثانوية