وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال بركات رئيسا للاتحاد الاردني لكرة السلة

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 17:04 )
بيت لحم - معا - انتخبت الهيئة العامة لاتحاد كرة السلة الاردني مجلس ادارتها الجديد عوضا عن الاتحاد السابق الذي تم حله بقرار من اللجنة الاولمبية الاردنية في شهر تموز العام الماضي، وذلك خلال الاجتماع غير العادي الذي عقد امس في بيت شباب عمان.

وقالت صحيفة الدستور الاردني ان نايف سعادة ترأس جلسة الانتخابات التي شهدت حضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة ونائب رئيس اللجنة الاولمبية ساري حمدان وامين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير و(29) عضوا من اعضاء الهيئة العامة البالغ عددها (41).

ونجح عن فئة المميزين موسى الساكت (27) صوتا، ابراهيم شعراوي (24) صوتا، كارم كرادشة (23) صوتا، رمزي الكرمي (21) صوتا الى جانب ابتسام علم التي نجحت بالتزكية، فيما حصل مجدي دغمش على (11) صوتا ليكون عوضا احتياطيا عن فئة المميزين في حين انسحب الدكتور وليد مارديني قبل بدء الانتخابات.

وحسم غيث النجار مقعد اركان اللعبة (المدربون والحكام) وحصل على (19) صوتا، فيما حصل رؤوف حافظ على (8) اصوات ليحل عضوا احتياطيا عن الفئة السابقة، وفاز عبدالله القواسمة مندوب نادي كفريوبا عن فئة اندية الدرجة الاولى والثانية بعدما حصل على (21) صوتا وجاء سلطان ابوناعمة مندوب نادي نجوم الاردن عضوا احتياطيا عن الفئة وحصل على (5) اصوات، فيما اعلن رائد الزغول مندوب نادي عنجرة انسحابة قبل الانتخابات.

وحسمت مقاعد اندية الدرجة الممتازة الثلاثة بالتزكية وفاز عنها حسان زريقات مندوب نادي الارثوذكسي وعبدالكريم نزار مندوب نادي الرياضي ومحمود درباس مندوب نادي الجليل، كما فاز هلال بركات عن مقعد اللاعبين المعتزلين بالتزكية.

وعقد مجلس ادارة الاتحاد الجديد اجتماعه الاول عقب الانتخابات، حيث تم خلاله انتخاب هلال بركات رئيسا للاتحاد وحسان زريقات نائبا للرئيس وغيث النجار امينا للسر وكارم كرادشة امينا للصندوق والاعضاء موسى الساكت ابراهيم شعراوي ورمزي الكرمي وابتسام علم ومحمود درباس وعبدالكريم نزار وعبدالله القواسمة، كما تم خلال الاجتماع تسمية رئيس الاتحاد هلال بركات ممثلا للاتحاد في عمومية اللجنة الاولمبية.

بركات: مرحلة جديدة
ثمن رئيس الاتحاد هلال بركات جهود اللجنة الاولمبية الاردنية ممثلة برئيسها الامير فيصل بن الحسين في اجراء انتخابات جديدة للاتحاد التي نتمنى ان تكون قد فرزت الافضل باجواء ديمقراطية، سيما وان المجلس الجديد يضم نخبة من ابناء اللعبة والذين سبق لهم العمل في ميادينها كمدربين ولاعبين واداريين.

واضاف بركات نحن الان في مرحلة جديدة وبنتظرنا مشوار طويل وعمل شاق لاعادة ترتيب اوراق البيت الداخلي للاتحاد، وينتظر الاتحاد الجديد العديد من الاوليات التي سيضعها في مقدمة جدول اعماله وهي تسديد الديون المالية المترتبة على الاتحاد واعادة الاندية التي هاجرت اللعبة وتنظيم الاجندة التدريبية لكافة المنتخبات الوطنية بهدف ضمان مواصلة تواجد السلة الاردنية على الساحة العربية والاسيوية والدولية.

واضاف بأن تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم هو انجاز تاريخي ومميز ويجب البناء عليه لضمان تكراره في المستقبل.