وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتفاق على تسمية اعضاء المكتب التنفيذي والاجتماع في عمان متى سمحت الظروف

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 17:47 )

بيت لحم - معا - من محمد العمصي الناطق الإعلامي للرابطة :

عقدت رابطة الصحافيين الرياضيين في محافظات الجنوب اجتماعها العادي الرابع أول من أمس في مقر فضائية فلسطين , وتناول الاجتماع العديد من القضايا الهامة والضرورية وخرج بقرارات مهمة من اجل الدفع بالرابطة إلي الأمام في تحقيق أهدافها التي انتخبت من أجلها .

وتوجهت الرابطة في بداية جلستها بالتقدير والاحترام والتضامن مع أبناء شعبنا الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق اللذين يتعرضان لأبشع أنواع القصف والتهجير .

واستهلت الرابطة اجتماعها بتواصل عظيم مع الأخوة في رابطة الصحافيين الرياضيين في محافظات الشمال حيث تناقشا سوية في كافة القضايا العالقة وساد التواصل عبر الهاتف جواً ايجابياً متميزاً أثمر علي الاتفاق علي مجمل القضايا الخلافية المتعلقة بموضوع الرئاسة وغيرها ، وكذلك الاتفاق علي تسمية أعضاء المكتب التنفيذي في عموم محافظات الوطن بواقع 9 أعضاء خمسة من محافظات الشمال وأربعة من محافظات الجنوب دون توزيع المناصب تمهيداً لعقد اجتماع يتم التحضير له سواء في عمان أو في أي عاصمة عربية أخري للتوصل إلي حلول لكافة القضايا الخلافية والعودة مجدداً إلي رابطة قوية متماسكة تسير وفق أسس واضحة وسليمة .

**دورة الإعلام الرياضي **

وأقر مجلس إدارة الرابطة إقامة دورة الإعلام الرياضي في الفترة ما بين 5-17/8 في الإدارة العامة لمركز التدريب الإعلامي في هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين ، حيث ستفتح الدورة في الخامس من الشهر القادم ، لذلك تهيب الرابطة بالأخوة الزملاء الإعلاميين الجدد للتسجيل في هذه الدورة عبر الزملاء شاهر خماش ومعين فرج في مركز أطلس سبورت .

كما وحددت الرابطة المساقات والمحاضرين الذين سيتولون هذه الدورة حيث سيحاضر فيها كل من الدكتور حازم أبو شنب المحلل والكاتب ومدير العلاقات العامة في جامعة الأزهر والأستاذ محمد الباز مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتطوير والأستاذ توفيق أبو خوصة نائب نقيب الصحافيين والكاتب يحيي رباح وعدد من المتخصصين في مجال الإعلام .

وستشمل المحاضرات عدة مواضيع أهمها تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية وتاريخ الإعلام الفلسطيني وأخلاقيات ومهنة الصحافة وفن الإلقاء ومواصفات المذيع وكيفية إعداد البرنامج الإذاعي والتحرير الإخباري والتقارير الرياضية وفن الحوار والإعلام الالكتروني وتطبيق عملي في مجال فن الإخراج للصفحات الرياضية والتطبيق العملي بأستوديو فلسطين .

ودعت رابطة الصحافيين الرياضيين الزملاء الراغبين في التسجيل للدورة إلى إحضار صورتين شخصية إضافة إلي رسوم رمزية للدورة بمقدار عشرين شيكلا فقط .

وسيمنح مركز التدريب الإعلامي في هيئة تلفزيون فلسطين ورابطة الصحافيين الرياضيين المشاركين في الدورة شهادة رسمية معتمدة من تلفزيون فلسطين ورابطة الصحافيين الرياضيين ، وسيقوم التلفزيون الفلسطيني بتصوير كافة فعاليات الدورة وتقديمها في برنامج خاص عن هذه الدورة .

وأكدت الرابطة أن الأولوية للإعلاميين الجدد ويشترط الحضور الكامل لكافة محاضرات الدورة .