وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي البيادر الفلسطيني ينظم مهرجانا رياضيا في ذكرى رحيل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 09/11/2010 ( آخر تحديث: 09/11/2010 الساعة: 22:50 )
عين الحلوة - معا - نظم نادي البيادر الفلسطيني التابع لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، مهرجانا رياضيا على ملعب ”عيلبون الرياضي" في مخيم عين الحلوة تخلله عروضا ومباريات في لعبة الكييك بوكسنغ و الكارتيه وذلك احياء للذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات.
وقد حضر المهرجان ممثلي الفصائل الفلسطينية والمنظمات النقابية واللجان الشعبية وممثلي الاندية الرياضية .

بعد الوقوف وقراءة الفاتحة على روح الشهيد الرئيس ياسر عرفات والدكتور سمير غوشة القائد المؤسس لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، وكافة الشهداء شعبنا ،تلاه عزف النشيدين الفلسطيني واللبناني.

والقى الرفيق عصام حليحل عضو اللجنة المركزية لـ"جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" ومسؤولها في منطقة صيدا كلمة في المناسبة استذكر فيها نهج الرئيس الشهيد" ابو عمار" وثباته على الثوابت الوطنية الفلسطينية والتي استشهد من أجلها بعد حصاره في المقاطعة في رام الله .

وشدد حليحل على" الوحدة الوطنية الفلسطينية ونبذ كافة الخلافات الفصائلية والحزبية والمصالح الضيقة والاسراع في المصالحة الوطنية التي تضيف لقضيتنا عنصارا هاما من عناصر القوة في مواجهة الغطرسة الصهيونية والتهويد التي تهدد حقوقنا ومستقبلنا .

وألقى امين سر حركة"فتح" في عين الحلوة العقيد ماهر شبايطة كلمة منظمة التحرير الفلسطينية اشار فيها الى المواقف التاريخية التي وقفها الرئيس الرمز ياسر عرفات من أجل الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية،”ياسر عرفات رمز فلسطين واحد عناوينها التاريخية، ياسر عرفات حمل القضية الفلسطينية وذهب بها الى اهم المنابر العالمية”الامم المتحدة"،بعد أن اسمعت طلقات الانطلاقة في العام1965 الصوت الفلسطيني المدوي الحر المنادي بالحرية والاستقلال والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وشدد شبايطة على"الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها الصخرة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني".
واشاررئيس"جمعية السبيل الخيرية" الشيخ يوسف طحيبش في كلمة باسم المؤسسات الاجتماعية الرياضية الى أهمية العمل الجماعي والوحدوي وعلى كافة الاصعدة، فشعبنا الفلسطيني بحاجة الى كافة الجهود والى كافة الطاقات"

ثم قدم لاعبو ”نادي البيادر"،"نادي القسطل- صيدا"و"نادي القسام" عروضا ومباريات رياضية في لعبتي" والكيك بوكسنغ والكارتيه " .
وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الميداليات للاعبين من قبل قيادة الفصائل وممثلي اللجان الشعبية والاندية الرياضية .