وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة -نابلس تختتم دورة في مهارات العمل الصحفي

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 08:57 )
نابلس- معا- اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بمدينة نابلس أمس الثلاثاء، دورة تدريبية في مهارات وأسس العمل الصحفي، تهدف إلى إكساب المشاركات المعرفة المشتركة لأسس العمل الصحفي والاعلامي بكل فنونه، وكذلك مهارات التواصل مع وسائل الاعلام المختلفة لتمكنهن من القدرة على التحدث معها بطريقة متميزة .

واستهدفت الدورة، العاملات والمتطوعات في الجمعية والبالغ عددهن (14) مشاركة، واستمرت الدورة التي أشرف عليها الاعلامي نظيرفالح على مدار يومين وبواقع عشر ساعات تدريبية.

خلال الدورة، تم التركيز على كتابة الخبر الصحفي بأنواعه، التقرير الصحفي وأنواعه ، القصة الصحافية والتحقيق الصحفي، وفنون وأشكال الكتابة الصحفية الأخرى.

من جانبها، أكدت منسقة برنامج تمكين المرأة في جمعية المرأة العاملة سمر هواش، على سعي الجمعية وبشكل دائم إلى الارتقاء بمستوى العاملات والمتطوعات في مجال الاعلام وفي مجالات تدريبية أخرى على اختلاف تواجدهن الجغرافي.

وأكدت هواش، أن الجمعية تضع ضمن خططها المستمرة المساهمة في الارتقاء بمستوى المرأة وتمكينها واكسابها المزيد من المهارات العملية التي تمس حياتها.

المشاركات في الدورة، أعربن عن سعادتهن لهذه الدورة خاصة وأنها تفيدهن في مجال عملهن في الارشاد النفسي والتعامل مع الحالات، وكيفية كتابة قصص النجاح للنساء اللواتي حققن نجاحآ في حياتهن العملية واستطعن التغلب على الصعاب أو للنساء اللواتي لا يزلن يعانين من العنف والتمييز والاضطهاد.