وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الاسرى تناشد المنظمات الدولية لإدخال ملابس شتوية لأسرى القطاع

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- ناشدت منظمة أنصار الأسرى اليوم الاربعاء، المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية، بالتدخل والضغط على السلطات الإسرائيلية للسماح بإدخال ملابس وأغطية شتوية لأسرى قطاع غزة في سجون السبع والرامون ونفحة.

وذكر بيان لمنظمة أنصار الأسرى، وصل "معا" نسخة منه، أن أسرى قطاع غزة محرومون من زيارة ذويهم منذ أربع سنوات بشكل متواصل ويشتكون من نقص حاد في الملابس خاصة، وأن فصل الشتاء لهذا العام ينذر ببرودة شديدة وممارسات إسرائيلية تعسفية بحق الأسرى.

وناشد بيان المنظمة، الصليب الأحمر بتفعيل دوره لإعادة فتح برنامج الزيارات لأسرى قطاع غزة، حتى يستطيعوا رؤية ذويهم والحصول على احتياجاتهم التي تحرمها منهم إدارة السجون الإسرائيلية.

وأضاف البيان، أن سياسة منع أهالي غزة من زيارة أبنائهم ضاعفت من معاناة الأسرى الذين يحتاجون إلى الملابس مع حلول فصل الشتاء وخاصة في السجون التي تقع في أماكن صحراوية.

وطالبت أنصار الأسرى، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الضغط على إسرائيل لتوفير الحياة الكريمة للأسرى وحفظ حياة الأسرى وعدم الاستهتار بها، والسماح بالزيارات بشكل الطبيعي وإدخال الملابس والأغطية للأسرى، والسماح بإدخال الكنتينة دون عوائق لاقتناء حاجات الأسرى الأساسية من طعام وملابس تقيهم برد الشتاء وتعوضهم نقص احتياجاتهم اليومية.