وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة الصين: أجواء ما قبل مباراة الاولمبي الوطني وكوريا الشمالية

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 12:59 )
غوانزهو الصين - معا - محمد العمصي - المكان: القرية الاولمبية محط سكن البعثة الفلسطينية في مدينة غوانز هو الصينية، الحدث: مباراة المنتخب الوطني الاولمبي أمام كوريا الشمالية، الزمن: قبل المباراة بأربع ساعات.

الأجواء مفعمة بالتفاؤل الحذر لادراك قوة المنافس بعد تغلبه على كوريا الجنوبية، لا حديث هنا سوا عن التعويض واستثمار فرصة اللقاء، لان التعادل أو الفوز سيبقى على الحظوظ قائمة.

هنا في مسكن البعثة الفلسطينية في القرية الاولمبية والمكونة من عشر طوابق الجميع استعد لمؤازرة الاولمبي بدءاً من رئيس البعثة الدكتور اسعد المجدلاوي وعصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكافة الألعاب المشاركة، حيث استقلت كافة البعثة الباصات المخصصة للنقل للتواجد في لقاء الاولمبي والشد من أزره، الأعلام الفلسطينية حاضرة وبقوة في أيادي اللاعبين والمدربين، صورة كبيرة للقائد ياسر عرفات في الذكرى السنوية السادسة لاستشهاده والتي تصادف غدا الاربعاء، حيث زينت مدرجات ملعب اللقاء وسط هتافات صاخبة تشجيعاً لفرسان الاولمبي.

الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الصين وقبل اللقاء بخمسة ساعات فرسان الاولمبي يتناولون وجبة الغداء وفق جدول زمني أعده الادارى النشيط والذي لا يهدأ أبداً في خدمة اللاعبين والجهاز الفني والتدريبي للاولمبي الكابتن محمود سنو إداري بعثة الاولمبي، فيما عقد الكابتن مختار التليلي المدير الفني اجتماعه الفني مع اللاعبين في غرفة إدارة الوفد الفلسطيني المقيم في القرية الاولمبية الساعة الرابعة عصراً حيث طالبهم بالتركيز وتحمل المسئولية في اللقاء ورسم خطوط اللقاء فنياً ووزع المهام على اللاعبين.

انضباط تام تعيشه بعثة كرة القدم من حيث التدريبات وعدم مغادرة القرية الاولمبية نهائياً ومواعيد النوم والسهر، حيث يحرص المدير الإداري على فرض إيقاع نظام مركز أعطي ثماره من حيث الانضباطية العالية التي يتمتع بها الوفد.

على الخطيب الذي أهدر ركلة الجزاء أمام الأردن يعيش أجواءً أفضل مما كان عليه بعد مباراة الاولمبي مع الأردن، حيث أوضح أن تركيزه ينصب على تعويض الماضي من هذه المباراة وتقديم الأفضل في اللقاء أمام كوريا، فيما طالب ولأكثر من مرة بمحاولة البحث في الشبكة العنكبوتبة عن إضاعة ركلة الجزاء بإصرار ليتمكن من رؤيتها مجدداً.

سليمان العبيد بضحكته المميزة كان أول المستقبلين لوفد المحافظات الجنوبية والذي كان أخر الواصلين إلى القرية الاولمبية ، حيث وجد ضالته بالحديث عن أخبار انطلاق الدوري في غزة، فيما قدم له الوفد واجب العزاء وطالبوه بصنع الأفضل في مباراة كوريا الشمالية ووعدهم بتقديم أفضل ما لديهم في هذه المباراة.

تطور في الأداء البدني
عقب الكابتن أمين غرسى مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الاولمبي عن رضاه لمستوى المكاسب البدنية للاعب المنتخب الاولمبي، بعد أن تمكن من استثمار خمسة شهور من الإعداد سواء في رام الله أو دبي أو الصين، مؤكداً انه يشعر من كل تدريب بتحسن لدي اللاعبين.

أضاف غرسى بالقول انه من المنصف القول أن لاعب المنتخب الاولمبي بحاجة إلى متابعة مستمرة للتحسين من قدراته، خاصة مع النقص الشديد في التوافق واستعمال العقل والبدن في نفس الوقت، والاعتماد على الموهبة الفردية التي يتم العمل على تطويرها.

وعن تجربته الشخصية مع المنتخب الاولمبي قال غرسي انه سعيد بها جداً وان أي ثغرة يكتشفها الجهاز الفني يتم العمل فوراً على معالجتها ، حيث شكر اللاعبين على حسن التعاون والتركيز والانضباط، معتبراً أن مباراة كوريا الشمالية صعبة كونها تمتاز بالقوة ويعيش في رصيدها كأس الناشئين والشباب وحققت الفوز على كوريا الجنوبية.