وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قادة من حماس ووزير داخلية المقالة يزورون بيوت شهداء من فتح

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 16:20 )
غزة- معا- زار وفد من حركة حماس على رأسه وزير الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة أ. فتحي حماد، عددا من عوائل شهداء كتائب الاقصى الفتحاوية في شمال قطاع غزة.

وقد زار الوفد عائلة الشهيدين حسن وموسى عبد الحي درويش، وعائلة الشهيد محمد أبو هليل وجميعهم من قادة كتائب شهداء الأقصى، والذين استشهدوا عام 2004 خلال تصديهم لاجتياح مخيم جباليا.

وقد استقبلت العائلات الوفد الزائر بترحيب وحفاوة كبيرين جسدت كل معاني الوحدة الوطنية الفلسطينية، حيث عبّر والد الشهيدين عبد الحي درويش عن تقديره لهذه الزيارة "التي تصب في اتجاه إعادة توحيد الصف الفلسطيني".

ودعا درويش خلال الزيارة إلى الوحدة بين كافة فصائل الشعب الفلسطيني وإنهاء "الانشقاق" بين حركتي فتح وحماس، من أجل مواجهة كل التحديات وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الذي أرهقه الحصار والعدوان الاسرائيليين.

بدوره ثمّن حماد الاستقبال "الطيب" من العوائل مبيناً، أن "حملة مودة وتواصل" تستهدف كافة أطياف وفصائل الشعب الفلسطيني دون تمييز، متمنياً الوصول قريباً إلى اتفاق فلسطيني ينهي الخلافات ويضمد الجراحات ليلتئم الجسد الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وتُواصل حركة حماس لليوم الثالث على التوالي حملتها "الكبرى" لزيارة أكثر من 300 ألف وحد سكانية بقطاع غزة "لتهنئة كافة أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول عيد الأضحى، ولتجسيد معاني الترابط والإخوة في هذه المناسبة".