وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للمرور يعقد لقاء في قرية الخضر لنشر الوعي المروري

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 12:53 )
بيت لحم- معا- نظم المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات لقاء جماهيريا في قرية الخضر لنشر الوعي المروري والحد من حوادث السير بالتعاون مع جمعية الحارس للديمقراطية والإعلام، وجمعية نساء الخضر والمجلس المحلي شارك فيه جمع غفير من المواطنين.

واستعرضت فريدة الجيوسي مديرة التوعية والإعلام في المجلس الأعلى للمرور الوضع المروري في العالم مركزة على الأوضاع المرورية في فلسطين لافتة إلى كثرة الحوادث المرورية وتحديدا التي ينتج عنها حالات وفاة أو إصابات خطيرة ومتوسطة، مؤكدة أن أكثر من ثمانين بالمئة من الحوادث بشكل عام ينتج عن سبب بشري يتسبب به السائقين أو المارة وأن عشرين بالمئة من مجموع الحوادث تتسبب بها حالة المركبة أو الطريق.

وأكدت الجيوسي على أهمية الوعي المروري للمواطنين من جميع الفئات العمرية للحماية من خطر التعرض لحوادث السير وتعريض الأرواح والممتلكات للخطر، مؤكدة على ضرورة أخذ أخطار هذه الحوادث على محمل الجد من أجل الحد منها ومن حجم الأضرار الناتجة عنها.

وقالت الجيوسي أن وزارة النقل والمواصلات تعمل بالتعاون الحثيث مع المجالس البلدية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل رفع المستوى المروري لدى جميع فئات المجتمع، ووضع المعالجات المناسبة والممكنة من أجل توفير بيئة مرورية آمنة وبعيدة عن أخطار حوادث السير في المناطق الكثيفة الحركة مثل مراكز المدن والقرى والأسواق مع تركيز على محيط المدارس ومداخلها.

وشكرت فريدة الجيوسي جمعية الحارس للديمقراطية والإعلام وجمعية نساء الخضر والمجلس المحلي في القرية لتعاونهم في إنجاح هذا اللقاء مؤكدة إن اللقاءات الإرشادية والتثقيفية ستتواصل في مدن وقرى محافظة بيت لحم خلال شهري تشرين ثاني وكانون الأول.