وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع بين التجمع الوطني الفلسطيني وجمعية الرازي للثقافة والمجتمع

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 13:42 )
القدس- معا- اجتمع إياد العملة أمين عام التجمع الوطني الفلسطيني للجمعيات الثقافية والاجتماعية يرافقه عضو التجمع عن محافظة القدس عبير زياد في مقر جمعية الرازي للثقافة والمجتمع بالقدس الرام مع رئيس الجمعية جميل الدويك وعضاء ورؤساء جمعيات محافظة القدس للإطلاع عن كثب على أوضاع الجمعيات والمؤسسات والاهتمام بها من الناحية الثقافية والاجتماعية في المحافظة.

ورحب رئيس الجمعية بالحضور، وتطرق لنشاطات الجمعية ابرزها البرلمان الطلابي والمخيمات الصيفيه وتحدث ايضا عن معاناة الجمعيات والمؤسسات في المحافظة من ناحية تقديم الدعم المعنوي والمادي من أجل تقديم خدماتها للمجتمع المحلى في المحافظة.

بدوره أوضح أمين عام التجمع الوطني إياد العملة دور التجمع الوطني الفلسطيني للجمعيات الثقافية والاجتماعية، ونشأتها التي كانت عبارة عن فكرة تتكون مجموعة من الشخصيات الوطنية الفلسطينية، لمساندة والوقوف بجانب الجمعيات التي تعمل بكل مصداقية وأمانة على الأرض لتطوير مصلحة هذه المؤسسات الثقافية والاجتماعية حتى نستطيع الوصول لحل مشاكل المجتمع المحلى من خلال هذه الجمعيات الفاعلة.

وأضاف ان دور التجمع الوطني يهدف لحماية المؤسسات والجمعيات التى تبذل جهد بإتجاه تطوير المجتمع المحلى، والتجمع سوف يكون حلقة وصل مابين هذه الجمعيات النشطية وبين القيادة السياسية في حركة فتح.

وأكد بأن سوف يتم بذل الجهود في التجمع الوطني باتجاه مساعدة هذه المؤسسات على الحصول على المشاريع في داخل البلد والحصول على بعض التمويل لبعض نشاطاتها، مشددا على التزام المؤسسات بقرارات وضع التجمع الوطنى الذي بدأ بأن يكون هذا التجمع هو عنوان المؤسسات النشيطة المهتمة بالمجتمع المحلى كلُ حسب نشاطه وحسب وضعه، وأوضح أن التجمع الوطني مع انه تعمل كل جمعية او مؤسسة لوحدها بأهدافها، ولكن التجمع أيضا مع المشاركة الجماعية بنشاطات سنوية تكون تحت إطار التجمع الوطني.