وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة مدارس الاوائل يستقبلون وفدا المانيا من طلبة المدارس الالمانية

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 18:24 )
البيرة -معا- قام مجلس الاباء والمعلمين في مدارس الاوائل بعقد دورة مدتها 50 ساعة تمتد على مدار ثلاثة أشهر، بعنوان صناعة قادة المستقل ، حيث تهدف الدورة الى زيادة ثقة الطالب بنفسه ليكون قادرا على تمثيل نفسه والاخرين .

وتركز الدورة على الانشطة التفاعلية بين الطلبة والتي تنمي روح المبادرة عند الطالب وتكشف عن مهاراته الداخلية ، ومن ضمن فقرات هذه الدورة قام الطلبة باستقبال وفد الماني من الطلبة الممثلين للمدارس الالمانية ليطلعوا الوفد على واقع التعليم الفلسطيني والحياة الاجتماعية بشكل عام . حيث تحدث طلاب الاوائل لزملائهم الطلبة الالمان عن واقع التعليم العام ونظام التوجيهي ، والية القبول في الجامعات.

كما قام طلبة الاوائل والطلبة الالمان بانشاء توأمة تواصل بينهم ليحافظوا على جسور التواصل الثقافي ، بدوره علق مدير المدرسة الاستاذ فالح ابو عرة على اهمية هذه اللقاءات التي بدورها تزيد من ثقافة الطالب الفلسطيني وتطلعه على العالم الخارجي وتعطي صوره حقيقية للمجتمع الخارجي عن الواقع الفلسطيني للطالب الفلسطيني والمعاناة التي يعيشها .

اما ممثل مجلس الاباء والمعلمين زياد عطاطرة منسق هذا اللقاء اشاد بطلبة الاوائل الذين مثلوا المدرسة والمجتمع الفلسطيني افضل تمثيل ، وقال ان مجلس الاباء سيبقى دائما حلقة الوصل بين المدرسة وبين المجتمع المحلي والخارجي ليرفع ذلك من مستوى ابنائنا الطلبة على المستوى الثقافي والاكاديمي "، كما تحدث للطلبة المتواجدين ان صناع القرار دائما ما كانوا طلبة مميزين وقادة من الصغر لذلك لا بد ان نصقل شخصياتنا ونطورها لتكون جاهزة لتحمل الاعباء في المستقبل .

وكان في وداع الوفد كل من اعضاء مجلس الاباء والمعلمين والسيدة نجوى نصار مديرة ثانوية الاوائل للبنات وماجد دراغمة وسناء القدومي مديرة روضة الاوائل .