وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عبدالله يبحث مع كومينوس اوضاع الفلسطينيين في لبنان

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 18:20 )
بيروت -معا- بحث ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السفير عبدالله عبدالله اليوم مع رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في لبنان جورج كومينوس اوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

كومينوس اطلع السفير عبدالله على نشاطات الصليب الاحمر الدولي في لبنان تجاه الفلسطينيين بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

كذلك عرض كومينوس لاهم نشاطات الصليب الاحمر والتي تشمل:بناء مركز صحي متعدد الخدمات في مخيم نهر البارد ينتظر الانتهاء من عملية البناء في شهر اب 2011 ،كذلك العمل على ترميم الطابق الاول في مستشفى بلسم في مخيم الرشيدية بالاضافة الى بناء حاوية خاصة لنفايات المستشفى.

واوضح كذلك انه يجري العمل على تأهيل غرفة العمليات في مستشفى حيفا في مخيم برج البراجنة. واشار الى اقامة دورات تدريبية للاسعاف الاولي في مخيمات البداوي وبرج البراجنة وعين الحلوة حيث سيبلغ عدد المتخرجين مع نهاية هذا العام 260 شخصا وسيستمر هذا البرنامج في العام المقبل تدريبا وانعاشا لمتدربين سابقين ليصل العدد الى حوالي مئتي شخص.

من جهته ثمن السفير عبدالله الجهود التي تقوم بها بعثة الصليب الاحمر الدولي في لبنان تجاه الفلسطينيين طالبا المساعدة في تأمين بعض الاجهزة الحيوية لمستشفى الهمشري وبالتحديد جهازي(CTSCAN)و(MRI).