وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية طولكرم تشارك في مسابقة " قطار المعرفة "

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 00:14 )
طولكرم - معا- أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الأربعاء، عن مشاركتها في مسابقة 'قطار المعرفة' هذا العام بالتعاون مع مدرسة 'البحث العلمي' في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مدير التربية والتعليم محمد القبج إن المشاركة بالمسابقة تأتي تمشياً مع نهج المديرية الرامي إلى دعم التحصيل العلمي ورفع مستوى الثقافة وتنمية مهارات الطلبة وقدراتهم في القراءة والمطالعة، والاهتمام بالكتاب وإعادة هيبته.

وأضاف القبج، أن مشاركة تربية طولكرم ليست الأولى، حيث شاركت في السنوات الماضية فيها، وحصلت على مراكز متقدمة بين الدول العربية المشاركة، داعياً جميع الطلبة في المدارس إلى المشاركة في هذه المسابقة وذلك بقراءة 80 كتاباً حول مواضيع متعددة، حيث ستجري التصفيات النهائية على مستوى المدارس في الأسبوع الأخير من شهر آذار العام القادم.

وأكد القبج على أهمية المشاركة في هذه المسابقة، لما لها من تأثير إيجابي على تحصيل الطلبة ووعيهم وثقافتهم، مشيراً إلى أن المسابقة تشمل فئة الطلبة من الصف الخامس الأساسي وحتى الصف الحادي عشر، حيث يقرأ الطلبة الكتب ويلخصونها في جوازات سفر خاصة بالمسابقة، وسيكرم الفائزون ممن تقدموا للتصفيات النهائية بشهادات تقدير وجوائز، بينما سيتم تكريم الخمسة الأوائل على مستوى المحافظة بتذاكر سفر إلى دبي مع إقامة لمدة يومين.