وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة المقالة تواصل حملة "هيبة شرطي وكرامة مواطن"

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 11:28 )
غزة- معا- تواصل الشرطة المقالة في قطاع غزة حملتها "هيبة شرطي وكرامة مواطن" لليوم الخامس على التوالي بعد ان اختتمت امس لقاءاتها بزايارت للمشافي والصيادين بالقطاع.

وكانت شرطة المحافظة الوسطى وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي قد نظمتا لقاءً مفتوحًا مع الصيادين بعنوان "ملتقى الصيادين مع المسؤولين" لمتابعة ومناقشة همومهم والاستماع إلى مشكلاتهم وذلك في قاعة بلدية دير البلح.

وحضر اللقاء النقيب رامي نوفل مدير إدارة الشرطة البحرية في المحافظة الوسطى، والأستاذ نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين، ونقيب الصيادين في المحافظة الوسطى، وعضو مجلس إدارة بلدية دير البلح والنقيب ياسر نجم، والملازم أول معاذ حسن من هيئه التوجيه السياسي، بالإضافة إلى ما يقارب 50 صيادًا من المحافظة.

وتحدث النقيب نوفل على أهم الإنجازات التي قدمتها الشرطة البحرية من اجل خدمة وراحة المواطنين والصيادين وحمل همومهم.

كما تم الاستماع إلى شكواهم والإشكالات التي تواجههم في شواطئ المنطقة الوسطى، كما وتعهد الأستاذ عياش وقيادة الشرطة بالمحافظة على حمل هموم الصيادين والمساعدة في حلها.

من جهتها، زارت الشرطة النسائية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة المرضى في مستشفى ناصر وغزة الأوروبي، وقدمت الألعاب للأطفال المرضى، وذلك ضمن حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي التي انطلقت قبل ثلاثة أيام.

كما زارت الشرطة النسائية في خانيونس أيضًا 11 أسرة في المحافظة، حيث وجدت ترحيبًا وحفاوة في الاستقبال، وتم خلالها التأكيد على كرامة المواطن لدى الحكومة وأهمية الحفاظ عليه، وضرورة التزامه أيضا بأحكام القانون.

من ناحيتها، زارت الشرطة النسائية في محافظة شمال قطاع غزة المرضى في مستشفى بلسم وقدمت هدايا لهم وأكدت لهم ضرورة الصبر والحصول على الثواب.

كما نظمت الشرطة النسائية سلسلة زيارات إلى جريحات بلدة بيت حانون مع أخذ هدية لكل جريحة، وتم خلاله هذه الزيارة رفع عزيمة هؤلاء الجريحات.

بدورها، زارت الشرطة النسائية في المحافظة الوسطى عدة عائلات في مخيمي البريج والنصيرات، حيث كان الاستقبال بصدر رحب من قبل نسوة هذه الأسر، وتم خلالها تبادل الحديث عن الحملة وإعطاء بعض التوجيهات والنصائح للنسوة.

من ناحية أخرى، شارك وفد من قيادة شرطة المحافظة الوسطى بافتتاح معرض الكتاب الاول الذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وضم وفد الشرطة المقدم فؤاد أبو بطيحان نائب مدير شرطة المحافظة الوسطى، بجانب عدد من مدراء مراكز وإدارات شرطة المحافظة.

وحضر الاحتفال كل من الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم، والأستاذ محمد طه رئيس بلدية البريج، بالإضافة إلى عدد من قيادات المحافظة وبحضور كبير من معلمى المحافظة.

وقد بدأ الاحتفال بآيات عطرة من كتاب الله، تم تحدث الدكتور عسقول عن فضل العلم والعلماء وأهمية هذا المعرض فى تربية الأجيال.

واختتم الاحتفال بافتتاح وزير التربية والتعليم للمعرض الذى ضم العديد من الكتب القيمة.

كما قام وفد من قيادة شرطة المحافظة الوسطى بزيارة إلى بلدية دير البلح ضم كلاً من المقدم اياد سلمان، والرائد سليمان أبو مغصيب مدير شرطة الحراسات، والرائد كامل صباح مدير أمن الجامعات، والنقيب محمود الأستاذ مدير العمليات.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية دير البلح الاستاذ جمال نصار الذى رحب بالوفد وأكد على دور الشرطة فى حياة المواطن داعيا الى زيادة التعاون بين البلدية والشرطة من اجل خدمة المواطن الفلسطينيى.

بدوره، قدم المقدم سلمان فكرة عن حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطى والتى تستمر مدة خمسين يوما موضحا اهدافها وكيفية تنفيذها.
وقد اتفق الطرفان على زيادة التعاون بينهما.

كما استقبل نائب مدير شرطة المحافظة الوسطى المقدم فؤاد أبو بطيحان في مكتبه بمدينة دير البلح وفدًا من قيادة حركة الأحرار.

وكان في استقبال الوفد بالإضافة لنائب مدير شرطة المحافظة كلاً من الملازم أول يوسف بر مدير الإمداد والتجهيز، والملازم أول إبراهيم الزمر مندوب إعلام المحافظة الوسطى.

من جهته، أثنى المقدم أبو بطيحان على هذه الزيارة وقال إنها تأتي من باب التواصل المشترك بين الشرطة وحركة الأحرار.

كما تطرق الوفد الى عدد من القضايا التى تهم المواطن الفلسطينى وخاصة مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.