وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تحيي ذكرى استشهاد ابو عمار وعيد الاستقلال

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 12:41 )
بيت لحم- معا- احتفلت تربية بيت لحم اليوم الخميس، بعيد الاستقلال وذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية.

وقد حضر الاحتفال عبد الله شكارنة مدير تربية بيت لحم، واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم، ويوسف العارف امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم، ومديري ورؤساء الاجهزة الامنية والحكومية والخاصة، وعدد من موظفي المديرية، ومدراء المدارس المجاورة.

وقد تخلل الاحتفال، العديد من اللوحات الفنية والثقافية، المعبرة عن حب الوطن والاعتزاز بارضه.

مديرة مدرسة بنات بيت لحم الثانوية، إبتسام العبد رحبت بالحضور شاكرة لهم تلبيتهم للدعوة.

واعربت العبد، عن اهمية تخليد ذكرى القائد الشهيد ابو عمار من منطلق الحب والوفاء لصاحب الذكرى، الذي زرع في شعبه حب الوطن والحرية، ومضى مضحيا بحياته من اجل القضية الفلسطينية.

كما استذكرت العبد، مآثر الشهيد وخاصة اعلانه قيام دولة فلسطين في المنفى دليلا على رؤيته الثاقبة، بتحقيق ذلك على تراب فلسطين بعاصمتها القدس الشريف.

اللواء الطيراوي، القى كلمة بين فيها اهمية المناسبة بتخليد ذكرى الشهيد القائد عرفات.

وأكد الطيراوي في كلمته، على ان روح ابو عمار الطاهرة ستبقى بيننا، مخاطبة ابناء حركة فتح لتؤكد لهم انهم اصحاب المسيرة والمشروع الوطني الى ان يرفع احد شبان فلسطين علمها فوق اسواق القدس وكنائسها ومآذنها.

كما اكد الطيراوي، ان ابو عمار لم يتنازل قط عن الثوابت الفلسطينية التي ستنصر الثورة وشعبها حتى يوم استشهاده مسلما الامانة الى اخيه االرئيس ابو مازن.

من جانبه اشار الوزير حمايل، الى اهمية احياء الذكرتين الوطنيتين، مبينا ان ابو عمار ارتحل عنا بجسده فقط، ولكن بقي معنا في كل تفاصيل حياتنا ونضالنا ضد الاحتلال.

واضاف حمايل، "لو بقي معنا ابو عمار الى الآن لن يرضى بالانقسام وسيسعى بحنكته وسياسته الى وحدة الشعب الفلسطيني، والى محاربة كل من يحاول النيل او الانتقاص من القرار الوطني الفلسطيني.

وأمِل حمايل، ان يتوج حوار دمشق بالاتفاق لوضع مصلحة الشعب الفلسطيني فوق أي اعتبار لتعود فلسطين موحدة.

كما اشار، الى ان اعلان الاستقلال على لسان الشهيد ابو عمار، أنه كان ليزرع في نفوس الاجيال الفلسطينية الامل بأننا شعب يستحق الاستقلال مهما كلفت التضحيات في ظل تعنت اسرائيل وغياب القرار الدولي.

ونوه حمايل، الى وجود فئات داخل المجتمع الاسرائيلي تعارض سياسة الحكومة الاسرائيلية، وخاصة مشروع الاستيطان ومستعدة للعيش كافراد في السلطة الوطنية الفلسطينية مرحبا بهذه المجموعة واي صوت ايجابي يعزز مقاومة الاحتلال.

من ناحيته، حيا عبد الله شكارنة مدير تربية بيت لحم’ ذكرى القائد الشهيد، مبينا ان تخليد ذكراه هو رمز متواضع من مديرة المدرسة ومعلماتها نيابة عن مدارس المحافظة والوطن.

واضاف مخاطبا روح الشهيد الخالد، "آمنا بأنك مدرسة بل انت جامعة ندرس منهجك في مدارسنا وجامعاتنا وهو منهج النضال والكفاح والاصرار على الثوابت الفلسطينية الوطنية، والذين حادوا عن منهجك يمينا او يسارا ضلوا ولهذا سنبقى اوفياء لمنهج ابو عمار ملتزمين به لتعليم ابنائنا في المدارس اسس النضال الوطني."

وحول ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال، اكد ان طلبتنا ماضون لتحقيقه على ارض فلسطين مهما تعنت الاحتلال بجبروته من خلال التوسع الاستيطاني وبناء جدار الفصل العنصري الا ان روح الشهيد ستظل مزروعه فيهم تمهد الطريق نحو الاستقلال الحقيقي.