وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنو بيتار عيليت يسربون المياه العادمة الى قرية حوسان

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 14:22 )
بيت لحم- معا- أفاد منسق شؤون الجدار والاستيطان في مديرية زراعة بيت لحم عوض ابوصوي، بقيام المستوطنين بتسريب المياه العادمة الى منطقة "الحرايق" في قرية حوسان غربي بيت لحم.

وحسب ابو صوي، فقد قامت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الخميس، بتسريب كمية كبيرة من المياة العادمة الى الارض التي تقدر مساحتها بعشرين دونما، من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون والعنب والتين واللوز، تعود ملكيتها لعائلة حمامرة هناك.

وأضاف ابو صوي، ان الاعتداء حدث بعد ان تم مد خط المياه العادمة تحت الشارع الرئيسي، والذي يعتبر بمثابة مدخل للمستوطنة، وتم توصيله حتى بداية ارض المزارعين لتنساب المياه العادمة على أراضي المزارعين.

وتابع ابو صوي، قامت شركة الباصات الاسرائيلية المقامة على مدخل "بيتار عيليت"، بمد خط المجاري التابع لكراج الباصات والمشحمة على أراضي المزارعين، مستخدمين أنابيب يزيد سمك قطرها عن 25 انش، وقد سببت هذه المياه أضرارا بالأشجار والأرض مدمرة بذلك البيئة الزراعية.

وأشار ابو صوي، أن أعمار الأشجار المزروعة هناك متفاوتة يصل عمر بعضها اكثر من عشرين سنة، وان الأراضي جميعها مستصلحة ومزروعة بالكامل.

وعبر ابو صوي، عن استنكاره لمثل هذا الاعتداء، مشيرا الى ان هذا الحادث سبقه سرقة الأراضي والاستيلاء عليها، والاعتداء على المزارعين وسرقة ونهب محاصيلهم الزراعية، وتقطيع الأشجار وحرقها، فكل هذه الاعمال أصبح بمثابة الإرهاب المنظم الذي يمارسه المستوطنون على مرأى وحماية قوات الاحتلال. دون تحريك ساكن، ودون أي عقاب.

وختم ابو صوي، هذه الاعتداءات تدل على مدى همجية المستوطنين وتطاولهم على كل القوانين والأعراف الدولية، وتجردهم من كل القيم والأخلاق الإنسانية، بل أصبحوا يسربوا المياه العادمة لأراضي المزارعين مستهدفين بذلك تدمير كل ما يملك المزارع بوضعه أمام واقع مرير يصعب عليه التعامل مع هذا الواقع بأي شكل من الأشكال.