وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة الصين: اللواء الرجوب يصل غوانزهو

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 15:24 )
الصين - معا - محمد العمصي - وصل ظهر اليوم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد الكرة إلى مدينة غوانزهو الصينية ، حيث كان في استقباله الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس البعثة وعصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية ورجل الأعمال عبد السلام عابدين وإدارة البعثة .
وفور وصوله إلى الصين أصر الرجوب على زيارة أبنائه الرياضيين في القرية الاولمبية، حيث انتقل سريعاً إليها والتقى البعثة الفلسطينية التي قامت باستقباله باصطفاف طويل ، صافح خلاله الرجوب كافة أعضاء البعثة.

واجتمع الرجوب مع بعثة فلسطين للدورة الأسيوية في مقر إقامتها بالقرية الاولمبية ، وأكد لهم انه جاء ليكسب من معنوياتهم لا ليعمل على رفعها ، مطالباً الجميع بضرورة الالتزام الكامل بما يؤمن صورة مشرقة عن البعثة والقضية والرياضة الفلسطينية ، والعمل الجاد على تحقيق الانجاز الرياضي والمعنوي في هذه الدورة العظيمة .

وأشار الرجوب في كلمته أن أهم عنصر في صنع الانجاز والعمل الاولمبي الهادف هو اللاعب الذي لا نملك أغلى منه ، وان نقطة الانطلاق نحو مستقبل مشرق للمشاركات الآسيوية والاولمبية ستبدأ من هذه الدورة التي ستحدد لنا نقاط القوة والضعف للعمل على دعمها والاستفادة منها .

وأكد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن سياستنا كانت ولا زالت وستبقى قائمة بعيداً عن التجاذبات السياسية ووفق منظومة وطنية ، ناقلاً في الوقت ذاته تحيات الرئاسة والحكومة وكافة القوى والفعاليات الوطنية للبعثة الفلسطينية المشاركة في الدورة الآسيوية بالصين .

وكان الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس البعثة قد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبه أثنى خلالها على الجهود العظيمة التي بذلها اللواء الرجوب لتحقيق المشاركة في الدورة الآسيوية ، فيما طمأن الرجوب على أحوال البعثة والظروف التي صاحبت وصولها إلى القرية الاولمبية ، بعدها تم فتح باب النقاش ليستمع الرجوب إلى طلبات واحتياجات اللاعبين .

وتركزت مطالبات المدربين واللاعبين والإداريين على ضرورة توفير معسكرات تدريبية داخلية وخارجية وبنية تحتية طموحة ، لتامين احتكاك أفضل ومسابقات منتظمة وانجازات لاحقة .

ورد رئيس اللجنة الاولمبية بان الثلاث قضايا المتعلقة بالمعسكرات والمنشآت وتوفير الدعم المادي والمعنوي نجد صعوبة في بعض الأحيان على تحقيقها نتيجة إمعان الاحتلال ومناكفاته ، لكننا نضع ذلك الأمر في صلب اهتمامنا ، وسنهتم بالألعاب الفردية وتوفير كل الإمكانيات لها وفق معايير فنية ووطنية .

وأضاف: هناك قرار سياسي يقول انه لا علاقة للرياضة بالمكان أو السياسة وضرورة تفعيل إطار لاعبي الشتات بشكل يليق بمكانة الرياضة في المشروع الوطني ، بعد أن كانت محذوفة لوجود الاحتلال الذي لا يريد أن يري لاعب فلسطيني يتحرك ، لكننا عاقدون العزم ونعمل على تحقيق نهضة رياضية ضمن قواعد وقوانين ، وما هو مطلوب من الاتحادات الرياضية هو تصويب أوضاعها ببعد فني ووطني وأدارى لتحقيق النهضة الشاملة .

وانتقل اللواء جبريل الرجوب بعدها إلى بعثة كرة القدم والتقى أعضاء المنتخب الوطني الاولمبي في جلسة عربية على العشب الذي يقع أمام مقر البعثة الفلسطينية في القرية الاولمبية ، ومازح اللاعبين ورفع من معنوياتهم وطالبهم بضرورة التركيز في اللقاء القادم أمام كوريا الجنوبية ، ونسيان ما حدث في لقاء كوريا الشمالية .
واستمع الرجوب إلى شرح كامل من الكابتن مختار التليلى ومن بعض اللاعبين عن إحداث مباراة كوريا الشمالية ، حيث أكد الجميع أن الاولمبي سيقدم كل ما لديه في لقاء كوريا الجنوبية القادم .