وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم عمل تطوعي في الأراضي المهددة بالمصادرة في بيت اولا

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 13:47 )
الخليل- معا- نظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أولا غرب الخليل يوما تطوعيا في الأراضي الغربية المهددة بالمصادرة والبالغة مساحتها خمسة آلاف دونم والتي تتعرض لإعتداءات مستمرة من قبل سلطات الاحتلال منذ الثمانينيات في القرن الماضي.

وناشدت اللجنة الشعبية رئيس الوزراء د.سلام فياض باعطاء الاراضي المهددة بالمصادرة الاولوية في المشاريع والدعم.

وشارك في هذا النشاط عشرات المواطنين من أصحاب الأراضي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاعتبارية وقد بدأ هذا النشاط صباح يوم الجمعة واستمر لعدة ساعات.

وأكد عيسى العملة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أن هذا النشاط جاء لدعم المزارعين وأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة والذين يواجهون مضايقات مستمرة من قبل سلطات الاحتلال والتي كان آخرها مصادرة آليات كانت تعمل في ارض المواطن بسام العدم، مستنكرة الاعتداءات والممارسات الإحتلاليه الشبه يومية ضد المزارعين والتي تستخدم معهم أساليب التخويف والترهيب ومصادرة الآليات والاعتقال بهدف تفريع الأرض من أصحابها.

وطالب العملة مؤسسة الإغاثة الزراعية التي كانت تنفذ مشاريع استصلاح في هذه الأراضي وتم إيقافها من قبل سلطات الاحتلال أن تتواصل في دعم المزارعين بـمشاريع استصلاح واشتال مثمرة وعدم ترك المزارعين يقارعون الاحتلال والطبيعة لوحدهم.

وطالبت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت اولا المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لإنهاء معاناة المزارعين في بيت أولا من جراء الاعتداءات المتواصلة على الأراضي وأصحابها، مشددة على أن هذه الإجراءات لن تجعل الشعب الفلسطيني يمل أو يتراجع بل تجعله يتمسك بحقوقه أكثر وتجعله مصراً على مواصلة المقاومة حتى انهيار الجدار وزوال الاحتلال.