وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التربية العالمية" تعلن عن المبادرات التربوية الملهمة غداً

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 21:40 )
رام الله-معا- تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، تستعد مؤسسة "التربية العالمية" للاعلان عن المبادرات التربوية الملهمة في دورة " إلهام فلسطين الثانية "، وذلك في حفل ينظمه مجلس شركاء الهام فلسطين يوم غد السبت في قصر رام الله الثقافي في رام الله.

ويأتي هذا الحفل تتويجاً للعمل الدؤوب الذي قامت به المؤسسة، والشركاء، على مدار عام كامل شمل محطات الترشيح والتقييم، وصولاً إلى تكريم والإحتفاء بأصحاب المبادرات المتميزة، وتعريف المجتمع بهذه المبادرات، ومن ثم تعميم هذه المبادرات على الجميع من أجل الدفع باتجاه تطبيقها، وتبنيها من قبل النظام التعليمي.

وشهدت الدورة الثانية من مبادرة "الهام فلسطين" نقلة نوعية على مستوى دمج الشباب بشكل أوسع في المبادرة، حيث أصبحوا أحد فئات الترشيح ضمن محور الريادة الطلابية، كما زادت سعة انخراطهم وتمثيلهم في لجان التقييم.

كما استطاعت "الهام فلسطين" التجذر في المديريات من خلال تشكيل لجنة محلية لالهام في هذه المديريات تضم في عضويتها أشخاصاً من التربية والتعليم، ومؤسسات المجتمع المدني.

وتكرست هذا العام محطة هامة بمصادقة مجلس شركاء الهام المكون من كافة المؤسسات الشريكة على تشكيل هيئة يناط بها مهمة ايجاد السبل الكفيلة لادراج وتعميم المبادرات المتميزة في التعليم.

واستطاعت هذا العام أن تكون نافذة للابداع الفلسطيني إلى العالم من خلال مشاركة المبادرين المتميزين في الدورة الأولى في مؤتمر التميز التربوي الذي عقد تحت رعاية الملكة رانية في العقبة، ومشاركة مبادرين متميزين من الدورة الأولى والثانية في احتفالية اليونسكو في باريس بمناسبة يوم المعلم العالمي.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن في احتفالية إلهام الأولى عن تخصيص جوائز فلسطيني للتميز التربوي للمدير المبدع، والمعلم المبدع، والطالب المبدع، على أن يكون ذلك في إطار " إلهام فلسطين".

وسيتم الاعلان يوم غد السبت عن اختيار 38 مبادرة متميزة منها مبادرات من قطاع غزة، وسيحصل أصحاب هذه المبادرات على دعم مادي ليساعدهم ويتيح الفرصة أمامهم للاستمرارية في مبادراتهم وتطويرها.

وساهم في توفير هذا الدعم كل من مؤسسة التعاون، ووزارة الشباب والرياضة، ومجلس الوزراء، ومؤسسة التربية العالمية. وإلى جانب الاحتفال المركزي، ستنظم إلهام فلسطين ثلاثة احتفالات مناطقية في الشمال والوسط، والجنوب لتكريم المبادرات الملهمة على مستوى المديريات.

جدير ذكره أن مجلس شركاء الهام يضم وزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة التعاون، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، ومؤسسة التربية العالمية، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وشركة جوال، وشبكة معاً، ومجموعة موزيكو، وشركة الشرق الأدنى للسياحة، واتحاد شركات أنظمة تكنولوجيا المعلومات "بيتا".