وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة حاشدة في مخيم الفوار احتجاجا على اضراب الوكالة

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 16:48 )
الخليل -معا- انطلقت اليوم الجمعة مسيرة حاشدة في مخيم الفوار، بدعوة من القوى والمؤسسات والفعاليات الشعبية، والتي جاءت نتيجة الحالة الكارثية التي وصلت إليها الأوضاع في المخيمات على الصعيد الصحي والتعليمي، وبسبب عدم وجود آفاق لوقف إضراب العاملين في ظل تعنت ادارة وكالة الغوث.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب بعودة الخدمات التي تقدمها الوكالة من تعليم وصحة وشؤون اجتماعية ، كما رفعوا لافتات تدعم مطالب الموظفين في الوكالة .

المتحدثون في المسيرة اشاروا الى الحالة الصحية الخطيرة في المخيم نتيجة تراكم النفايات وبقاء الاطفال في الشوارع بعيدا عن مدارسهم وحرمان المرضى من العلاج .

وحمل المتحدثون في نهاية المسيرة المسؤولية الكاملة عن الوضع الصعب الذي يعيشه اهالي المخيمات ، ادارة الوكالة وبالتحديد مديرة الوكالة باربرة شنستون المسؤولية الكاملة عن توقف المفاوضات وفشلها، واعتبروا ان موقفها يعبر عن موقف سياسي معادي للاجئين وحقوقهم ، وهو استمرار للسياسة التي مارستها وكال الغوث عبر تقليصها المستمر للخدمات المقدمة للاجئين .

كما أشار المتحدثون الى ضرورة تدخل كل الأطراف المعنية من مؤسسات وسلطة للضغط على إدارة وكالة الغوث للاستجابة لمطالب العاملين والتي تتضمن مطلبهم الأساسي بالأمان الوظيفي باعتباره مطلبا عادلا .

واعلنت المؤسسات عن سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية المستمرة بهدف الضغط على ادارة الوكالة للوصول الى نهاية سريعة للإضراب بهدف انهاء المعاناة الواقعة على اهالي المخيم.