وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وسط اجواء من الفرحة- الهباش يستقبل حجاج مكرمة خادم الحرمين

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 19:39 )
مكة المكرمة -معا- وصل الى مكة المكرمة اليوم 1200 حاج من حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين والتي تم منحها لأهالي الاسرى و الشهداء الفلسطينيين فيما يتوقع وصول 800 حاج من اهالي قطاع غزة خلال الساعات القادمة .

وكان في استقبال حجاج الضفة الغربية والقدس وفلسطيني الداخل 48 فور وصولهم الى مقر اقامتهم بمكة المكرمة وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش وعدد من المسؤولين السعوديين على راسهم السيد فائق بياري رئيس مؤسسة الدول العربية.

واكد الهباش خلال استقباله لمئات الحجاج ان السلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة الاوقاف تبذل قصارى جهدها لخدمة الحجاج من اهالي الشهداء والاسرى مؤكدا ان اطقم الوزارة العاملة في مكة المكرمة تعمل ليل نهار لخدمة الحجاج .

وتحدث الهباش مع العشرات من الحجاج الذين وصلوا للتو الى محل اقامتهم حيث عبر العشرات عن امتنانهم للجهد الكبير الذي بذله الرئيس عباس والوزير الهباش والاطقم العاملة معه في استقبال الحجاج والاستماع اليهم وحل مشاكلهم بصورة فورية.

وقدم الهباش شكر السلطة الفلسطينية والرئيس عباس لخادم الحرمين الشريفيين الملك عبد الله بن العزيز ومكرمته لأهالي الاسرى والشهداء الفلسطينيين، معربا عن تقديره للفرق السعودية الساهرة على خدمة حجاج فلسطين، ومشيدا بالتعاون الكبير مع المسؤولين في المملكة.

واكد ان المسؤولين في بعثة الحج الفلسطينية يعملون على تلافي كافة الاخطاء التي وقعت خلال الاعوام الماضية موضحا ان تطورا كبيرا حدث في اداء بعثة الحج الفلسطينية على كافة المستويات التنظيمية والادارية والفنية والاعلامية .

من جهته اعرب فائق بياري عن سعادته بوصول حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مؤكدا استعداده وكافة العاملين لتقديم كافة الخدمات وتذليل كافة العقبات في سبيل خدمة حجاج المكرمة من اهالي الاسرى والشهداء الفلسطينيين.

واضاف "نشعر بفرحة غامرة لقدوم الحجاج من اهالي الاسرى والشهداء ، موضحا ان الاطقم السعودية العاملة على خدمة حجاج المكرمة بدأت العمل منذ اللحظات الاولى لوصول الحجاج على تسكينهم وتوفير كافة الخدمات لهم".

من جهته اكد خالد حجي مسؤول حملة اسر الشهداء ان "لجميع يشعر بسعادة بالغة لبدء وصول حجاج القدس والضفة والغربية والـ 48 وغزة الى مكة مؤكدا ان جهودا جبارة تبذل لتيسير كافة السبل لراحة الحجاج وضمان اداء الحجاج لفرائضهم وسط اجواء مريحة بناء على تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه.

من جهتهم اعرب الحجاج من اهالي الاسرى الشهداء عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمكرمته في استضافة اهالي الاسرى والشهداء على نفقته الخاصة معربين عن امتنانهم للرئيس محمود عباس ووزير الاوقاف الدكتور الهباش على الجهود الكبيرة التي بذلوها لتذليل العقبات التي في طريق وصولهم الى مكة المكرمة لاداء فريضة الحج لهذا العام.

وفال الحاج هشام الهشلمون والد الاسير عمار وطارق من الخليل انه يشعر بغبطة كبيرة لوصوله الى الاراضي الحجازية، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطة الفلسطينية ووزير الاوقاف "الهباش" والفرق العاملة في خدمة الحجاج الفلسطينيين.

واضاف الهشلمون "كانت مفاجأة لنا ان نرى الوزير الهباش في استقبالنا وكان لوجوده اثر كبير حيث استمع لمشاكل الحجاج وعمل شخصيا على حل مشاكلهم مع المسؤولين السعوديين بصورة فورية".

ويقول الحاج "احسان عديلي" والد 3 اسرى من قرية بيتا قضاء نابلس "اتقدم بشكري لكل الذين عملوا على قدومنا الى مكة المكرمة ونشكر خادم الحرمين الشرفين على مكرمته الرائعة والمتواصلة لحجاج فلسطين " موضحا " ان حلما كبيرا لي يتحقق اليوم وارجو الله ان يوفق السلطة وان تزداد أعداد الحجاج في الفترة القادمة".

وقالت الحاجة سميحة نوفل والدة الشهيد احمد سليم من قرية تل قضاء نابلس انها "غير مصدقة لقدومها لأداء فريضة الحج مع المئات من اهالي الشهداء والاسرى معربة عن شكرها العميق للسلطة الوطنية والرئيس عباس والوزير الهباش الذي فاجا الجميع بوجوده في استقبالنا والاستماع لنا ولقاء العديد من الحجاج وتهنئتهم بسلامة العودة".

وتقول الحاجة امل القنب اخت الاسير هارون ناصر الدين "سجين مدى الحياة" انها تشعر بفرحة كبيرة لقدومها للحج هي واخيها جهاد معربة عن تقديرها الكبير لجهود السلطة الفلسطينية في تسهيل قدوم الحجاج الى مكة المكرمة . وقالت نتمنى على الوزير الهباش ان يبذل جهوده لدى الاخوة في المملكة لزيادة عدد الحجاج من الاسرى والشهداء حتى يمن الله عليهم بهذه النعمة الكبيرة في ادا فريضتنا.

ووجهت الحاجة زينب عوض والدة الشهيدين عرفات ومعروف من بيت فوريك التحية والشكر لخادم الحرمين الشريفين على مكرمته معربة عن شكرها للسلطة الفلسطينية والسيد الرئيس ووزير الاوقاف لقدومه لاستقبال الحجاج بمجرد وصولهم ، داعية الله ان يمد في اعمار كل من ساهم في انجاح موسم الحجيج لأهالي الاسرى والشهداء لهذا العام.