وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة الصين

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 21:53 )
الصين - معا - محمد العمصي - تتواصل فعاليات مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر التي انطلقت فعالياتها، حيث ستبدأ الاتحادات والمنتخبات الوطنية مسيرة خوض المنافسات بعد انتهاء حفل افتتاح الدورة مساء اليوم وتستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

أجواء مميزة هنا تعيشها بعثة فلسطين في القرية الاولمبية، حيث أن المشاهدات الأولية توحي إلى نسخة كربونية من القرية الاولمبية للدورة الآسيوية الأخيرة في الدوحة 2006 وشكل القرية الاولمبية والتنظيم والسكن، حيث تسكن البعثة في عمارة سكنية تتكون من عشرة طوابق، وتخوض المنتخبات تدريبات منتظمة، فيما تشهد الاستقرار الكامل سواء من الناحية الإدارية أو التنظيمية أو الصحية.

الاولمبية تشارك في اجتماع المجلس الاولمبي الأسيوي ... السبت
تشارك اللجنة الاولمبية الفلسطينية صباح السبت في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي، حيث سيتضمن برنامج الاجتماع كلمة للمجلس الاولمبي الأسيوي وللجنة الاولمبية الدولية ورئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية، وكلمة الشيخ احمد فهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي، واستعراض تقرير الأمين العام للمجلس ونائب رئيس المجلس الاولمبي.

وسيناقش الاجتماع برنامج الألعاب الشتوية واختيار البلد المضيف للألعاب الشتوية 2018 وعرض لدورة الألعاب الاولمبية في لندن وتقرير رئيس لجنة المرأة ولجنة المالية وتحديث التضامن الاولمبي واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الاولمبية في لندن.

مجموعة صعبة للجودو الفلسطيني
أوقعت قرعة الجودو في دورة الألعاب الآسيوية اللاعب الوحيد محمد سرحان الذي يمثل فلسطين في هذه اللعبة بعد اعتذار اللاعب يزن زاهدة بسبب إصابته أثناء التدريب في القدم ضمن مجموعة صعبة ضمت أبطال العالم في البطولة الأخيرة.

وقال خالد أبو ارميله مدرب الجودو أن استعداد اللاعب محمد سرحان اشتمل على معسكر داخلي في الوطن بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع على فترتين صباحية ومسائية ، وتنمية قوة التحمل والمهارة ومهارات التسجيل، حيث أن لعبة الجودو تعتمد على الليونة وقوة الخصم واندفاعه لقلب قوة الخصم واندفاعه ضده.

واكد أبو ارميلة أن القرعة لم تخدمنا بوقوع اللاعب محمد سرحان في مجموعة حديدية، متمنياً أن يتحقق التأهل إلى الدور الثاني لتحقيق انجاز للجودو في هذه المشاركة.

ويشارك اللاعب محمد سرحان في السادس عشر من الشهر الجاري في وزن تحت 60 كغم ضمن مجموعة حديده تضم الاوزبكستاني صاحب المركز الأول في بطولة العالم للجودو الأخيرة ، والياباني صاحب المركز الثاني ، والإيراني صاحب المركز الثالث ، واليمنى صاحب المركز السابع.

فلسطين وماليزيا في فردى كرة الطاولة .. الاثنين
تفتتح كرة الطاولة منافساتها الاثنين بلقاء يجمع لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة حاتم وادى مع اللاعب الماليزي إبراهيم شاكرين، فيما أوقعت القرعة لاعب الوطني إبراهيم أبو كشك مع الكويتي حسين البحريني، على أن تخوض لاعبة المنتخب الوطني لكرة الطاولة صفاء صلاح منافساتها أمام السورية سها انوس في نفس اليوم.

وتختتم طاولات فلسطين مشاركتها في الدورة الآسيوية يوم الثلاثاء بلقاء زوجي يجمع حاتم وادي وإبراهيم أبو كشك (فلسطين) مع جاو نيق وانق زى (سنغافورة ) وذلك على صالة غوانزهو جمنيز.

وقال أديب أبو غزال أدارى البعثة أن طاولات فلسطين ستواصل استعدادها من خلال التدريبات المتواصلة للوصول إلى موعد المنافسات في الدورة الآسيوية يومي الاثنين والثلاثاء القادمين ولمدة ثلاثة ساعات يومياً، معرباً عن أمله بتحقيق نتائج ايجابية في الدورة الآسيوية السادسة عشر .

أثقال فلسطين تواصل تحضيراتها
يواصل أعضاء المنتخب الفلسطيني لرفع الأثقال المكون من الرباع صخر قلجة والرباع حسام حمادة تدريباتهما المتواصلة تحت قيادة المدرب سمير خزيق على صالة القرية الاولمبية بشكل منتظم، حيث يحتوى التدريب على السرعات والتعرف على المكان وأداء التكنيك الصحيح بأطقم حديد دولية.

وأشاد خزيق بمستوي اللاعبين في أداء التمرين الأول في رفعة الخطف والنثر، وكذلك بالمستوي الأعلى في التمرين الثاني بوصولهم إلى رفعتهم الأولى في المنافسة، بحيث كانوا في تقدم مستمر والأثقال أقل من أوزانهم الحقيقية، وذلك يرجع للإمكانيات الموجودة في صالة التدريب.

وأشار خزيق أن رفع الأثقال ستبدأ منافساتها خلال الفترة من 13-19 الجاري، حيث سيلعب الرباع صخر قلجة يوم 18 الجاري في وزن 94، والرباع حسام حمادة يوم 19 في وزن 105 ك ، متوقعاً تحقيق انجاز جديد للرباعيين في البطولات الآسيوية من حيث الترتيب العام وتحقيق أرقام لم تسجل من قبل، حيث سيسعى اللاعب صخر قلجة لكسر رقمه المسجل باسمه وهو 285 بواقع 123 كيلو خطف و 162 كيلو نثر ، فيما أصبح رقم اللاعب حسام حمادة 280 بواقع 125 خطف و155 نثر.

وعبر خزيق عن أمنياته بتخطي هذه الأرقام وتحقيق أرقام جديدة في رفعة الخطف والنثر في الدورة الآسيوية الحالية.