وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز فلسطين الطبي التابع لجمعية فلسطين الخيرية يبدأ بتنظيم حملة طبية

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 00:22 )
غزة -معا- بدأ مركز فلسطين الطبي التابع لجمعية فلسطين الخيرية ، بتنظيم حملة لأيام طبية مجانية في مناطق متعددة من قطاع غزة كانت البداية شمال قطاع غزة "منطقة الزرقة" حيث نفذت الجمعية يوما طبيا كبيرا في المنطقة المذكورة بالتحديد في مجمع بيت فلسطين الكائن في شارع حيفا حي مقاط والمنوي إنشاء فيه عيادة تخصصية مع مسجد وروضة .

واستفاد من هذا اليوم الطبي المجاني المئات من الاهالى الساكنين في منطقة الزرقا والأحياء القريبة منها المجاورة لبلدة جباليا البلد والتي أعطت لهم العلاج مع الكشف اللازم بالمجان مستفيدين من التخصصات المتعددة منها الأطفال ، طب عام ،باطنه ،عظام ، وجلدية .

وياتي هذا اليوم الطبي المجاني الذي حقق أهدافه المرجوة ونتائج مرضية بفضل التعاون المشترك مع جمعية بيت فلسطين للأعمال الخيرية التي بدورها قامت بالتحضير والإعداد الجيد والاتصال والتنسيق مع الأطباء المشاركين في هذا اليوم المميز.

مع العلم أن هذا اليوم الطبي المجاني يعتبر الأضخم والكبير بالنسبة لسابقيه من حيث مشاركة منتدى الطبيب الفلسطيني بتعيين الأطباء الأكفاء والمدربين جيدا واستدراج شركات ومعامل كبرى للأدوية في تمويل هذا اليوم الطبي كشركة بيت جالا للأدوية ومعمل الشرق الأوسط للأدوية .

وقال الشيخ سمير الجدي رئيس مجلس إدارة جمعية فلسطين الخيرية ، أن التعاون والشراكة مع جمعية بيت فلسطين للأعمال الخيرية ليس بالجديد فعلى مدار الشهور السابقة تم عمل فعاليات ونشاطات مشتركة منها عمل أيام طبية مجانية وكذلك توزيع الاضاحي وسلة غذائية وملابس العيد على الفقراء والمحتاجين ، كل هذا يأتي في أطار سياسة الجمعيتين واهتماماتهما بإيجاد مجتمع فلسطيني خالي من الأمراض والأوبئة ومن الفقر .

من جهة أخرى أشار الشيخ تحسين الوادية رئيس مجلس إدارة جمعية بيت فلسطين للأعمال الخيرية إلى انطلاق هذه الحملة الطبية المجانية من منطقة الزرقة شمال قطاع غزة تعطى دلالة واضحة لبدء مرحلة جديدة في الانجاز الخيري المتعدد سواء الاجتماعي والصحي أو الاغاثى منوها أن هذه الحملة الطبية تعد الأوسع والتي ستشمل مناطق متعددة من قطاع غزة ستطال شريحة كبيرة من المرضى الفقراء والمحتاجين

من جهة أخرى تحدث دكتور الصيدلة هاني النجار المشارك بشكل قوى في هذا اليوم الطبي المجاني أن الحصار والإغلاق الظالم لقطاع غزة ساهم في تدهور الوضع الصحي بدرجة غير مسبوقة حيث زادت نسبة الأمراض الناتجة عن سوء التغذية وقلة النظافة ، مشيراً الى ان شركة بيت جالا للأدوية والتي هو يمثلها في قطاع غزة قد ساهمت بجزء كبير في هذا الانجاز الكبير.

من جهته قال خالد مقاط منسق اليوم الطبي المجاني فى المنطقة المذكور سابقا أن الهدف من هذه اليوم الطبي هو متابعة أحوال الاهالى الصحية لمنطقة الزرقة والعمل على الكشف عن الأمراض المعدية والمزمنة للعمل على علاجها في المستقبل القريب 0