وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير تطالب الحكومة المقالة بوقف استدعاء افرادها

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 15:23 )
غزة- معا- طالبت جبهة التحرير الفلسطينية اليوم السبت، الحكومة المقالة بوقف إجراءاتها المتعلقة باستدعاء عضو المكتب السياسي لجبهة النضال ومسؤولها في قطاع غزة محمود الزق، والطلب منه الحضور يوم غد الأحد إلى أحد مقراتها.

واعتبرت دائرة الأعلام والثقافة في الجبهة في بيان صحفي تلقت "معا" نسخة عنه، أن هذا الإجراء وما رافقه من حملة استدعاء واحتجاز واسعة طالت العديد من أبناء قطاع غزة بمن فيهم أساتذة في الجامعات على خلفية سياسية في الأيام الأخيرة، يقوض المساعي المبذولة لإنجاح الحوار الوطني.

وأكدت الجبهة أن إجراءات وممارسات حركة "حماس" تجاه الزق الذي يمثل أحد قادة الجبهة ومناضلي الشعب الفلسطيني من شأنها "تعكير" الأجواء الداخلية وتضر بقضية الوحدة وإنهاء الانقسام، وستؤثر سلبا على العلاقات الوطنية التي تحرص الجبهة باستمرار على تعزيزها بما يخدم قضية العب ومشروعه الوطني، حسب تعبيرها.

ودعت الجبهة الثقافة والإعلام بالجبهة بالوقف "الفوري" لهذه الإجراءات، مطالبة القوى الوطنية والإسلامية وفي مقدمتهم حركة حماس لمناقشة كل هذه الأمور ومعالجتها فورا بما يحفظ سلامة العلاقات الوطنية الداخلية ويعززها في مواجهة المخاطر والتحديات المحدقة والتي في مقدمتها المخططات الإسرائيلية التي تهدف إلى تكريس الاحتلال ومنع إقامة الدولة ومواصلة سياسة الاستيطان وتهويد القدس وإتباع سياسة القتل والاعتقال وغير ذلك من الإجراءات.