وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة شعبية منددة بالجدار والاستيطان في قرية الولجة

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 15:08 )
بيت لحم- معا- انطلقت اليوم السبت مسيرة شعبية لمناهضة الجدار والاستيطان، في قرية الولجة غرب بيت لحم، بمناسبة الاسبوع العالمي للمقاومة الشعبية، حيث شارك فيها العديد من المواطنين من مختلف محافظات الضفة الغربية وجمع من الفصائل الفلسطينية بينهم المبادرة، حزب الشعب، الجبهة الشعبية، ومن الحملة الشعبية.

وفي بداية المسيرة رحب صالح خليفة رئيس المجلس القروي في الولجة بالحضور ولفت انتباههم الى ضرورة عقد مثل هذه الفعليات لمقاومة الجدار والاستيطان.

ودعا خالد منصور من حزب الشعب وعضو من اللجنة الشعبية، الى عقد فعليات مستمرة من هذا النوع خصوصا في منطقة الولجة كونها على خط التماس وعلى الحدود مع القدس، لايصال رسالة واضحه مفادها عدم قبول الاستيطان والجدار والتاكيد على الاستمرار بالمقاومة الشعبية حتى زوال الاحتلال.

كما ودعا عامر الكامل رئيس مجلس الخدمات المشتركة بجنوب بيت لحم، مؤسسات حقوق الانسان للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات التي تنفذ ضد المواطنين في مختلف محافظات الضفة الغربية من استهداف للافراد وللاراضي والاشجار والمساجد والكنائس، في اتهاك واضح لحقوق الانسان والقانون الدولي من قبل الاحتلال.

واكد مازن العزة منسق اللجنة الشعبية بمحافظة بيت لحم، على استمرار عقد هذه الفعاليات والتمسك بالثوابت الفلسطينية، مؤكدا على تفعيل اكبر عدد ممكن من القرى لانتهاج المقاومة الشعبية لانهاء الجدار والاستيطان.

كما واكد جمال جمعة منسق الحملة الشعبية بالضفة على ضرورة تواجد هذه الحملة في كل مناطق الضفة الغربية كرسالة لرفض الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنيه باستهدافهم للاشجار والمزارعين وحرق للمساجد والكنائس، وقطع اشجار الزيتون.

واشار عضو المكتب الاعلامي للحكلة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عوض صوي لـ "معا"، ان هذه الحملة تم برمجتها في عدة محافظات، حيث بدأت يوم امس الجمعة في رام الله، وجرت اليوم في بيت لحم، وستستمر غدا الاحد في قلقيلية، للتأكيد على استمرار الحملة الشعبية بانشطتها حتى زوال الجدار والاستيطان وتوقف الاعتداءات الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني.