وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جامعة ستانفورد الأمريكية يزور جامعة القدس المفتوحة بالخليل

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 15:09 )
الخليل- معا- قام وفد من جامعة "ستانفورد" الأمريكية اليوم السبت، بزيارة لجامعة القدس المفتوحة بمنطقة الخليل التعليمية.

وضم الوفد بيرون بلاند والين وينار المحاضران في القانون والباحثان في مجال حل النزاعات والمفاوضات الدولية في جامعة "ستانفورد"، حيث كان في استقبالهم د. نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية، ود. ماجد ملحم المساعد الأكاديمي ود. محمد أسعد العويوي مشرف أكاديمي في المنطقة.

ومن جانبه تحدث د. نعمان عمرو، مرحباً بهم في جامعة القدس المفتوحة وتمنى لهم زيارة موفقة للأراضي الفلسطينية، ثم أعطاهم فكرة موجزة عن الجامعة وعن أنماط التعليم المفتوح المتبعة فيها، مشيراً إلى عدد الطلبة الإجمالي في الجامعة والبرامج الأكاديمية فيها.

ولفت عمرو إلى ضرورة بحث التعاون بين الجامعتين ضمن اتفاقية تعاون مشترك تتضمن عدداً من البنود الأكاديمية والعلمية، كما أكد على ضرورة التعاون في مجال الدراسات العليا وتبادل الزيارات للأكاديميين والطلاب بين الجامعتين وإعداد أبحاث علمية مشتركة، وركز على أهمية توفير الغطاء الدولي للفلسطينيين للعيش بسلام وحرية في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره أشاد وينار بإنجازات الجامعة، مبدياً الاستعداد للتعاون المستقبلي لبحث سبل التعاون بين الجامعتين.

وزار الوفد البلدة القديمة في الخليل، رافقهم فيها د. محمد أسعد العويوي، حيث إطلع الوفد على الوضع السياسي والإقتصادي الراهن فيها، ومدى المعاناة التي يعيشها سكان تلك المنطقة حيث قاموا بزيارة للجنة إعمار البلدة القديمة والتي بينت مدى حجم الانتهاكات بحق المواطن الفلسطيني في تلك المنطقة.