وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنت الأزور وسميحة خليل تقاسمان زعامة سباق "الياسر" لاختراق الضاحية

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 20:10 )
رام الله – معا - اللجنة الرياضية المدرسية - احتضنت مدرسة بنات عين يبرود الثانوية سباق "الياسر" لاختراق الضاحية لمدارس الاناث في محافظة رام الله والبيرة ، بحضور الهام عبد القادر مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية، وذيب حداد مدير تربية رام الله والبيرة، وداود متولي ممثلاً عن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية.

وحضر فعاليات السباق أيضاً من وزارة التربية جمال فرهود ولواحظ كرزون من قسم النشاطات الرياضية، ومها أمان الله وسمير نجم من المديرية.
وشاركت في السباق اكثر من 380 طالبة يمثلن 52 مدرسة، وارتدت الطالبات المشاركات زيا موحداً مقدم من وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد.
وجاءت النتائج على النحو التالي:

المرحلة الاساسية العليا
ميسون ياسر (عين يبرود)، احلام عايد (سميحة خليل)، وعد بسام (بنت الازور)، حلا أحمد (المغير)، ريمان توفيق (المغير)، رائفة عبيد الله (خربثا المصباح)، فاطمة فاروق (ترمسعيا)، رؤى أمين (قاسم الريماوي)، حنان عبد الخالق (ترمسعيا)، أندي زياد (بنت الازور).
وبناء على هذه النتائج احتلت مدرسة سميحة خليل المركز الاول حسب المجموع العام للنقاط، وحلت مدرسة عين يبرود في المركز الثاني، ومدرسة بنت الازور في المركز الثالث، ومدرسة دير جرير في المركز الرابع.

المرحلة الثانوية
سماح حسين وصابرين أحمد و أصيلة عبد الله (بنت الازور)، حمدة وأماني أحمد (بيتين)، نور رزق (سلواد)، ياسمين خالد (بنت الازور)، براء نافز (عبوين)، منى مروان (سلواد)، بدرية رباح (رنتيس).
وحسب المجموع العام للنقاط فازت مدرسة بنت الازور بالمركز الاول، وحلت مدرسة سلواد في المركز الثاني، ومدرسة بيتين في المركز الثالث، ومدرسة أبو فلاح في المركز الرابع.

وفي نهاية البطولة، جرى احتفال في ساحة المدرسة، استهل بالسلام الوطني ومن ثم قراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وارواح الشهداء جميعاً، ورحبت عريفة الحفل الهام عبد بالحضور، وهنأت الفائزات.

بدورها رحبت مديرة المدرسة عبير الحلو بالحضور ، وأشادت بدعم وزراة التربية ومؤسسات البلدة على دعمهم لانشطة المدرسة.
وأكد سمير عابد جبرا نائب رئيس مجلس قروي عين يبرود في كلمته على أهمية الانشطة الرياضية المدرسة داعياً الى تواصلها، مؤكداً دعم المجلس القروي لكل الانشطة التربوية والرياضية الهادفة.

وشكر مدير التربية ذيب حداد في كلمته مدرسة عين يبرود واهالي البلدة واللجنة الرياضية على جهودهم في انجاح السباق، مستذكرا القائد الشهيد أبو عمار الذي كان قائداً اقليمياً وعربياً.

واضاف: إن الشهيد عرفات، صاحب سجل طويل وحافل بالتضحيات، ومليء بالمعاناة الصعبة والأشواك، إنه شهيد القدس التي دافع عنها.
واختتمت الهام عبد القادر الكلمات فهنأت الفائزات، شاكرة مدرسة عين يبرود واهاليها على اخلاصهم ووقوفهم الى جانب الانشطة التربوية والرياضة التي تقيمها الوزارة.
واستعرضت عبد القادر برنامج دائرة النشاطات الطلابية التي تعنى بالجانبين المنهجي واللامنهجي.

وعددت عبد القادر مناقب الشهيد عرفات، وقالت ان هذا الجيل من ابناء القائد أبو عمار هو الذي سيبني الدولة وعاصمتها القدس.
وفي نهاية الاحتفال قامت مديرة المدرسة بتكريم ممثلي وزارة التربية ومديرية التربية واللجنة الاولمبية واللجنة الرياضية وجهاز الشرطة الذي وفر كل سبل السلامة للمتسابقات، والاغاثة الطبية ممثلة بالمسعف حسن زيادة، ثم قام كبار الحضور بتوزيع الجوائز على الفائزات.

يشار هنا الى أن رئيس نادي عين يبرود ياسين كريم قد تبرع بجوائز البطولة الى جانب مجلس الامهات ومؤسسات البلدة، حيث قدمت احدى الامهات الفائزة الاولى في المرحلة الاساسية العليا بجائزة مالية قدرها مائة دولار.
اشرف على تنظيم وتحكيم السباق: عبير الريماوي، ندين نخلة، سناء مبارك، سهيلة حجازي، خولة البرغوثي، نسرين الشوامرة، أماني راتب، ورنا حسكور.