وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ستة عشر دولة عربية تؤكد مشاركتها في كأس العرب 2009م

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 18:38 )
بيت لحم - معا - أكدت خمسة عشر دولة عربية مشاركتها الرسمية في بطولة كأس العرب 2009م وذلك بالمنتخب الأول حسب التعميم الذي بعثت به أمانة الاتحاد العربي المتوافق مع رغبة الشركة (ART) للبطولة .

وقد أكدت المشاركة الرسمية كل من : الإمارات ، تونس ، الجزائر ، جزر القمر ، جيبوتي ، السعودية ، السودان ، سوريا ، الصومال ، العراق ، لبنان ، ليبيا ، المغرب ، موريتانيا ، اليمن وتنتظر أمانة الاتحاد العربي بقية المنتخبات العربية ...

الجدير بالذكر أن التصفيات التمهيدية لهذه البطولة ستقام من 14-21 ديسمبر / كانون الأول القادم في صنعاء بالجمهورية اليمنية بمشاركة 8 منتخبات والتي تحتل المرتبة من 15-22 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي السودان والصومال واليمن ولبنان وفلسطين وجيبوتي وجزر القمر وموريتانيا .. وقد قسمت هذه المنتخبات إلى مجموعتين رئاسة اليمن المجموعة الأولى إلى جانب جزر القمر وجيبوتي وفلسطين فيما رأس منتخب السودان المجموعة الثانية إلى جانب الصومال وموريتانيا ولبنان .

حيث يصعد أول كل مجموعة إلى تصفيات الدور الثاني ، وستقام تصفيات الدور الثاني للبطولة بمشاركة 16 منتخباً عربياً حيث ينضم فريقان من تمهيدية اليمن إلى الـ 14 منتخباً عربياً في تصفيات تمتد لعامين ( 2007م. 2008م) تضم أربع مجموعات يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية التي ستقام مبدئياً في يونيو 2009م في إحدى الدول المتأهلة إلى النهائيات .