وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- التوجيه السياسي يحيي ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 14/11/2010 الساعة: 18:18 )
قلقيلية- معا- أحيا التوجيه السياسي والوطني اليوم الاحد، ذكرى الشهيد أبو عمار في مدرسة "بنات إماتين الثانوية والمدرسة الأساسية" قرب قلقيلية، من خلال فقرات شعرية وفنية ومسيرة للطلائع والزهرات جابت شوارع القرية، حاملتاً الإعلام الفلسطينية وصور الرئيس أبو عمار وأبو مازن، بالاضافة الى عرض فيلم وثائقي عن فترة حصار أبو عمار في المقاطعة.

وتحدث مدير التوجيه الوطني عبد الحليم نمر، عن المراحل التي مر بها القائد منذ "نعومة أظافره" إلى حصاره واستشهاده، موضحاً أن إحياء هذه الذكرى ما هي إلا دليل على التعبير عن وفاء الشعب الفلسطيني للشهيد أبو عمار، حيث كان قائد المسيرة والكفاح الوطني، وغرس في شعبه حب فلسطين، متطرقاً الى كيفية المحافظة على مشروعه الوطني، والتسامي والتعالي عن الجراح في وقت الأزمات.

وأضاف عبد الحليم أن الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الوطنية بسبب التعنت الإسرائيلي، يجعل هذه الذكرى مناسبة للتأكيد على التمسك بالثوابت والالتفاف حول خياراتنا الوطنية الهادفة للتخلص من الاحتلال على حدود الرابع من حزيران، قائلاً: "تأتي الذكرى السادسة على شعبنا في ظل استمرار الإنقسام واستغلال دولة الاحتلال له لتكريس عدوانها وفرض مشاريعها التصفويه "، داعياً إلى الوحدة الوطنية.

وحيّت مديرة المدرسة امال موسى التوجيه السياسي لإحيائه هذه الذكرى، بينما تناولت لما قراقع مسيرة الراحل وضرورة التمسك بمبادئه.