وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- يوم ترفيهي نظمه مركز علاج صعوبات النطق والتعلم التابع للشراع

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 14/11/2010 الساعة: 16:10 )
طولكرم- معا- أقام مركز علاج صعوبات النطق والتعلم في هيئة الياسر للتنمية والتأهيل "الشراع" يوماً ترفيهياً بالتعاون مع ميجا لاند السياحية، إستهدف الاطفال المنتفعين من المركز بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، ضمن خطة المركز في رعاية وعلاج الأطفال الذين يعانوا من صعوبات النطق والتعلم من خلال جلسات التأهيل مدعمة بالبرامج الترفيهية.

وثمن جمال سعيد رئيس الهيئة جهود "الميجا لاند" في رعاية هذه البرامج بصورة دورية ومساندتها في تخفيف الأعباء النفسية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال دعمهم لمثل هذه الأنشطة، مؤكداً حرص الهيئة استخدام الاساليب المميزة في دعم اهداف المركز من خلال البرامج الفردية والجماعية.

وأكدت اخصائية النطق هديل سوالمة، ان المركز ساهم في علاج العديد من الاطفال منذ افتتاحة، ويعمل الكادر المتخصص في المركز وبتوجيهات من مجلس ادارة الهيئة على تمكين علاج الاطفال من صعوبات النطق والتعلم مدعم ببرامج الدعم النفسي والاجتماعي وتدريب أسرهم في عملية المساندة.

واوضحت رجاء حشاش منسقة وحدة الاعلام بالهيئة، ان المركز بدأ وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في تنفيذ مسح ميداني للمدارس الاساسية في المحافظة، لتمكين الاطفال من العلاج وتحسين الوعي لدى الاسر في الامور المتعلقة بعلاج اضطرابات النطق.