وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي وفدا من حجاج المكرمة لمخيمات اللجوء والشتات بلبنان

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 14/11/2010 الساعة: 16:44 )
مكة المكرمة- معا- قال د. محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الاحد، إن بعثة الحج الفلسطينية لهذا العام متعددت ومتنوعة وأنها من كافة المخيمات في الداخل والخارج والقدس والضفة الغربية وقطاع غزة وجميعها تحت "مظلة" واحدة وهي دولة فلسطين التي ضمت كل الفلسطينين.

جاء ذلك خلال أستقباله وفدا من حجاج مخيمات اللجوء والشتات من لبنان بمقر بعثة الحج الفلسطينية بمكة المكرمة والتي شملتهم المكرمة الرئاسية بتئدية فريضة الحج.

وأكد الهباش خلال لقائه على ضرورة التواصل مع الاشقاء الفلسطينين في جميع أماكن تواجدهم، وأن الفلسطينين في لبنان ما هم إلاّ جزء من أبناء الشعب الفلسطيني وأن الرئيس محمود عباس يدرس كافة السبل لمساعدتهم وتقديم الدعم لهم وتعزيز صمودهم.

وأضاف الهباش "أن لقائنا هذا بمكه المكرمة كأبناء فلسطين في الداخل والشتات هو تأكيد على وحدت الشعب الفلسطيني والهم الفلسطيني ووحدة الحال الفلسطيني".

ونوه الهباش أن الرئيس عباس كان حريصاً على خروج هذه البعثة من لبنان لتأكيد أن فلسطين لن تتجزء وستبقي جميع الفلسطينين شعب واحد في الداخل والخارج وتحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينة الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

من جانبهم عبر المستفيدين من المكرمة الرئاسية عن شكرهم للرئيس محمود عباس على الجهود التي يبذلها من اجل مساعدة ابناءه من الفلسطينيين متمنين له دوام الصحة والعافية.

وقدم الشيخ سعيد قاسم رئيس بعثة الحج الفلسطينية شكره لوزير الأوقاف الهباش على متابعته المباشرة والمستمرة لهيئة حجاج فلسطين في لبنان، وأطلعه على أوضاع مخيمات اللجوء والشتات بلبنان، داعيا إلى مواصلة بذل الجهود في دعم صمود أهل المخيمات في الشتات.

وفي ختام اللقاء قدم قاسم للهباش درعا ليقدمه للرئيس عباس شكرا وتقديرا على مكرمته لهم بالحج وعلى سعيه المتواصل لتعزيز صمودهم في الشتات.

ثم قام بتسليم الهباش درعا لجهوده ولإهتمامه ومتابعته المستمرة لهيئة حجاج فلسطين في لبنان .