وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يلتقي روغ والفهد ويغادر مع الاولمبي الصين صوب الوطن .. غدا

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 15/11/2010 الساعة: 13:06 )
الصين - معا - محمد العمصي - تتواصل مشاركة فلسطين في الدورة الآسيوية السادسة عشر في مدينة غوانزهو الصينية، حيث بدأت الألعاب رسمياً منذ أمس مشاركاتها في منافسات الألعاب.

وتخط طاولات فلسطين المشاركة الثانية للألعاب الاثنين بثلاثة لقاءات يخوضها الأبطال حاتم وادى وإبراهيم أبو كشك واللاعبة صفاء صلاح، فيما يشهد غدا منافسات السباح ناصر جودة في سباق 50 م حرة.

ويغادر الاثنين اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وسبأ جرار الصين في طريقهما إلى ارض الوطن بعد مشاركه الرجوب في حفل الافتتاح وحضور اجتماعات المجلس الاولمبي الآسيوي والتقاء البعثة الفلسطينية، فيما تشد بعثة كرة القدم الرحال غدا بعد انتهاء منافساتها في كرة القدم بالخروج من الدور الأول.

الاولمبي في ميزان المشاركة الآسيوية
خسارتان وتعادل ونقطة وحيدة، ستة أهداف دخلت مرمانا دون أن نسجل، ندم على التعادل أمام الأردن بعد أن كان الفوز في متناول أيدينا، بينما اعتبرنا نتيجة التعادل أمام كوريا الشمالية والجنوبية عادلاً نتيجة الفارق الكبير في المستوي والأداء، خلل واضح في أطراف الدفاع، دكه البدلاء تبحث عن نفس مستوى الأساسيين.

ربما هذه بعض العناوين التي حملتها مشاركة المنتخب الاولمبي الوطني في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر التي أختتم الوطني منافساته بها بالخروج من الدور الأول للبطولة، فيما صعدت إلى دور الـ16 منتخبات اليابان والصين وماليزيا (المجموعة الأولى) إيران وتركمنستان وفيتنام (المجموعة الثانية)، كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية (المجموعة الثالثة)، قطر والكويت والهند (المجموعة الرابعة)، الإمارات وهونغ كونغ وأوزبكستان (المجموعة الخامسة)، عمان وتايلاند (المجموعة السادسة).

وغادرت الدور الأول ثمانية دول هي قيرغستان والبحرين وفلسطين والأردن وسنغافورة وبنغلاديش وجزر المالديف وباكستان، حيث لوحظ أن كافة الفرق التي حصلت على النقطة رقم ثلاثة تأهلت إلى جانب الأول والثاني من كل مجموعة كأفضل أربع ثوالث في المجموعات الست، بحيث لو استغل المنتخب الاولمبي المجريات التي أحاطت بلقائه أمام الأردن وحقق الفوز الذي كان في متناول يديه لانتقل المنتخب الاولمبي إلى الدور الثاني ضمن أفضل أربع ثوالث وبفارق الأهداف.

أربعة منتخبات تمثل العرب في دور الـ16 في منافسات الرجال لكرة القدم هي عمان وقطر والإمارات والكويت، حيث ستواجه عمان منتخب هونغ كونغ ومنتخب قطر يواجه أوزبكستان غدا، فيما يلتقي الإمارات والكويت الثلاثاء في مواجهة عربية خالصة.

الرجوب يشارك في اجتماع عمومية المجلس الاولمبي الآسيوي
شارك اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد الكرة أمس وعصام قشطه رئيس دائرة المنتخبات وسبأ جرار رئيس الدائرة المالية والإدارية والإعلامية في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي، حيث تحدث الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس في افتتاح الجمعية العمومية وجاك روغ رئيس الاولمبية الدولية، وشكرا الصين على حفل افتتاح الألعاب الآسيوية المبهر.

وأطلعت اللجنة المنظمة العليا للدورة الاولمبية في لندن 2012 الحضور على العاب لندن والمنشآت والملاعب والاستعدادات، وقدموا منحة للهيئات الأهلية بقيمة 20 ألف جنيه تقدم لإقامة معسكرات للاعبين في لندن قبل انطلاق دورة الألعاب الاولمبية، وفتحوا باب الزيارات للجان الاولمبية الأهلية لزيارة لندن للاطلاع على المنشآت وأخر الاستعدادات.

وقالت سبأ جرار أن الاجتماع ناقش دورة الألعاب الشاطئية في مسقط التي تشارك بها فلسطين، واستمعت الجمعية العمومية إلى أوراق المرشحين لاستضافة الألعاب الشتوية 2018 و2014 وهى ثلاثة دول تتمثل في ألمانيا وفرنسا والصين.

وأشارت جرار أن الاولمبية الفلسطينية تلقت دعوة للمشاركة في اجتماع الوفود للدورة الاولمبية خلال الفترة من 9-12/8/2011، وكذلك دعوة للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للجنة المرأة في لندن 2011.

من ناحية أخرى التقى رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بعدد كبير من الشخصيات الاولمبية يتقدمهم جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية والشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي والأمير فيصل رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية ورئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم ووزير الشباب والرياضة العماني ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية والعديد من قادة العمل الاولمبي في آسيا، حيث تركز الحديث والنقاش على سبل دعم وتطوير قدرات الحركة الاولمبية في فلسطين وتبادل الخبرات وفتح جسور التواصل الرياضي من خلال اللقاءات مع الأشقاء في آسيا، فيما وضعهم في صورة التطورات الحاصلة على صعيد اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكرة القدم، وإجراءات الاحتلال التي تحول دون تطور الحركة الاولمبية في فلسطين.

انطلاق منافسات طاولات فلسطين
تنطلق غد منافسات كرة الطاولة الفلسطينية في دورة الألعاب الآسيوية حيث ستخوض ثلاثة لقاءات الأول يجمع لاعبنا حاتم وادى مع لاعب ماليزيا إبراهيم شاكرين على صالة غوانزهو في تمام الساعة الخامسة والنصف فجراً بتوقيت فلسطين، فيما يخوض لاعبنا إبراهيم أبو كشك منافسات فردى الرجال أمام الكويتي حسين البهرانى في الساعة السادسة والربع، على أن تختتم اللاعبة الفلسطينية صفاء صلاح منافسات اليوم الأول من كرة الطاولة في فردى السيدات أمام اللاعبة السورية سوها أنوس في الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت فلسطين.

السباح جودة يخوض سباق 50م حرة ... الاثنين
يخوض السباح ناصر جودة سباقه الأول صباح الاثنين في مسافة 50 م حرة في الحارة رقم خمسة، حيث تعتبر مشاركة السباح هي الثانية بعد مشاركة ميري الأطرش في سباق 50 م حرة، فيما تستأنف السباحة الفلسطينية مشاركتها في يوم الثلاثاء بسباقين الأول تخوضه السباحة سابين حزبون في سباق 50 م حرة، حيث ستكون الانطلاقة الأولى أمام متسابقين آخرين، فيها ستخوض السباحة ميري الأطرش سباقها الثاني في 50 م حرة، على أن يعود اللاعب ناصر جودة في 17 الجاري للمشاركة في سباق 100 م حرة، فيما تختتم سابين حزبون مشاركة السباحة الفلسطينية في الدورة الآسيوية في الثامن عشر من الشهر الجاري بالمشاركة في سباق الفراشة.

تايكواندو فلسطين يبدأ منافساته 17 الجاري
تركيز كبير يخوضه التايكواندو الفلسطيني ممثلاً باللاعبين احمد كحلة واحمد جلال، وذلك من اجل المنافسة في هذه اللعبة، حيث كثفت تدريباتهم بواقع يومي استعداداً لبدء منافساتهم في السابع عشر من الشهر الجاري في سباق تحت 74 ك الذي يخوضه اللعب احمد جلال، فيما يخوض اللاعب محمد كحلة سباق تحت 87 ك في التاسع عشر من الشهر الجاري.

وعبر محمد كحلة عن أمله بتحقيق انجاز في هذه الدورة، متمنياً أن تخدمه القرعة التي ستقام في الخامس عشر من الشهر الجاري، مؤكداً أن معنويات التايكواندو مرتفعة، مشيداً في الوقت ذاته بالمعسكر التدريبي الذي خضع له لمدة أسبوعين مع المنتخب اليمنى في صالة الأمير راشد في المدينة الرياضية.

يذكر أن اللاعب محمد كحلة سبق له وان شارك في الدورة الآسيوية الخامسة عشر التي استضافتها الدوحة وشارك في آخر بطولتين للعالم في التايكواندوا ومثل فلسطين في عدد من الدورات العربية.

سبأ جرار تزور بعثة فلسطين في القرية الاولمبية
زارت سبأ جرار عضو اللجنة الاولمبية وضيف الدورة الآسيوية أمس القرية الاولمبية والتقت أعضاء البعثة الفلسطينية وتحدثت إليهم واستمعت إلى أخبارهم وتطلعاتهم على صعيد النتائج المرجوة من المشاركة في الدورة الآسيوية.

وطالبت جرار في كلمتها اللاعبين ببذل أقصي الجهود خلال منافساتهم من اجل صنع الانجاز، وطالبت بتوثيق المشاركة الفلسطينية في الدورة الآسيوية، معبرة عن عظيم شكرها للاعبين الذين يتفانون في إظهار الصورة المشرقة للقضية والرياضة الفلسطينية، متمنية للجميع التوفيق في هذه الدورة.

وقامت رئاسة البعثة والوفد الادارى باصطحاب جرار في جولة داخلية داخل أرقة القرية الاولمبية، والمنشآت التي احتوت عليها، وأبدت إعجاباً كبيراً بالتنظيم الرائع والدقيق للجنة الاولمبية الصينية واللجنة العليا في نجاح الدورة منذ انطلاقها.

وكالات الأنباء تتهافت على البعثة الفلسطينية
حظيت بعثة فلسطين من ظهورها في طابور عرض افتتاح الدورة الآسيوية باهتمام بالغ من قبل وكالات الانباء الآسيوية والعالمية، حيث استضافت قناة الجزيرة الرياضية اليوم الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس بعثة فلسطين وتحدث اللقاء عن مشاركة فلسطين الآسيوية والألعاب المشاركة وطموح فلسطين في هذه الدورة والمعوقات التي تواجه اللاعبين والمشاركات العربية والآسيوية، فيما أجرى التلفزيون التونسي لقاءاً متلفزاً مع وفد رفع الأثقال وبعض اللاعبين عن صعوبات الاستعداد والاحتلال والعوائق التي تحول دون تحقيق الميداليات في الدورة الأسيوية.

الرجوب وجرار يغادران الصين إلى ارض الوطن
غادر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وسبأ جرار عضو الاولمبية الصين بعد حضور حفل افتتاح الدورة الآسيوية والاطمئنان على البعثة الفلسطينية وحضور اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي.

وتمنى الرجوب للبعثة الفلسطينية مجدداً التوفيق في منافسات ألعابهم التي بدأت في الانطلاق وتحقيق أفضل النتائج في هذه الدورة.

كما وتشد الرحال غدا بعثة كرة القدم إلى فلسطين بعد اختتام منافسات كرة القدم في الدورة الآسيوية والخروج من الدور الأول من البطولة، حيث ستقلع من مدينة غوانزهو في طريقها إلى دبي فالقاهرة فالأردن ثم إلى ارض الوطن.