وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يخمد 600 شجرة زيتون في منطقة الكفريات وعنبتا

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 14/11/2010 الساعة: 20:36 )
طولكرم- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظتي قلقيلية وطولكرم حوالي 600 شجرة زيتون في منطقة "الكفريات" وبلدة عنبتا مساء اليوم.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني تلقت "معا" نسخة عنه، ان الطواقم هرعت للمنطقة بين قرية كفر رمان وبلدة عنبتا شرق طولكرم، إثر إندلاع النيران في مئات الدونمات، حيث إستمرت عملية المكافحة لأكثر من اربع ساعات متواصلة كما تعاونت طواقم بلدية عنبتا والمواطنين في البلدتين في مساندة الطواقم وتوفير المياه والمستلزمات للطواقم والحد من إنتشار النيران.

وفي السياق ذاته أخمدت الطواقم مئات الأشجار بين قريتي كفر عبوش وكور، حيث تعاونت طواقم مديريتي قلقيلية وعزون وطولكرم على السيطرة والحد من إنتشار النيران وإستمرت عملية المكافحة لأكثر من ثلاث ساعات.

واعلنت مديريتي الدفاع المدني الإستنفار وتعزيز الطواقم والسيطرة على الحريقين الكبيرين كما تم إخماد عشرات حرائق اشجار الزيتون المتفرقة في المحافظتين.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بالمواطنين الحذر والإنتباه وعدم إضرام النيران بشكل عشوائي في المناطق القريبة من حقول الزيتون ودعت البلديات والجهات المعنية من الإسراع في شق الطرق الزراعية للحد من إنتشار النيران وسهولة السيطرة عليها.