وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خدمات رفح يطفئ نور الهلال في العيد

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 14/11/2010 الساعة: 23:29 )
غزة - معا - محمد حجاج - خسر نادي الهلال الفلسطيني أمام حامل اللقب خدمات رفح وبنتيجة ثقيلة 6/صفر، على إستاد اليرموك مساء الأحد، ضمن لقاءات الجولة الأولى، وفشل مدرب الفريق الهلالي عاهد زقوت في تدارك الأمور بعد الثلاثية الأولى، وسط انهيار تام لم يسبق أن أصاب الفريق.

بدأت المباراة بأفضلية لرفح، الذي امتلك أطراف الملعب، عبر انطلاقات الثلاثي سعيد السباخي مهاجم ترجي وادي النيص، والشاب الصاعد إبراهيم الحبيبي صاحب أول ثلاثية في البطولة، ومحمد القاضي، وترجم الفريق سيطرته إلى أهداف بعد 11 دقيقة من صافرة حكم الساحة عماد مرجان، وذلك عندما انسل من بين مدافعي الهلال ووضع الكرة بكل ثقة على يسار الحارس الصاعد إياد أبو دياب، الذي يشارك في أول بطولة رسمية منذ انتقاله من فريق الشباب، وواصل الخدمات أفضليته، مع بعض المحاولات الهلالية عبر حازم الوزير، ومدحت السيد، التي ظلت غير فاعلة بسبب يقظة مدافعي ضيفه، وتدخلوا للحد من الخطورة.

وفي الدقيقة 34 تمكن رفح من تعزيز تقدمه وترجمة نفوذه الميدانية والنفسية بهدف ثانٍ بواسطة النجم السباخي من تسديدة صاروخية سكنت بهدوء على يمين الحارس أبو دياب، وانتظر الحبيبي 4 دقائق فقط ليضيف ثالث أهداف فريقه من انفراد تام بالحارس أبو دياب. واستمرت الأفضلية للخدمات وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص عن طريق النشط السباخي برفقة القاضي والحبيبي.

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية للضيف، وظلت محاولات السباخي والقاضي قائمة، خاصة مع انطلاقات لاعب الوسط أسامة أبو قرشين، التي أربكت مهاجمي الهلال، فيما فشل الهلال، الذي تاه وسطه في وقف هدير رفح، ولم تسنح سوى فرصة علاء عبد العال السقا، الذي انطلق بالكرة من اليمين ووضع الكرة بعيداً، وزادت هموم الهلال بطرد المدافع محمد السدودي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية نتيجة عرقلة متعمدة للسباخي في الدقيقة 58، قبل أن ترد قائم الهلال تسديدة الأخير بعد دقيقتين.

ولم يطل رد الحبيبي ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة 61 من متابعة لكرة الحارس البديل إسماعيل المدهون أودع الكرة في الشباك وسط ذهول لاعبي الهلال وجماهيره، التي تركت المدرجات مبكراً، وليعزز الخدمات مكانته بإحراز الخامس عندما حاول المدافع سامر جاد الله إبعاد الكرة فسكنت مرماه خطأ، وقضى الحبيبي على آمال الهلال بإحرازه الهدف السادس لفريقه والثالث له في الدقيقة 86.

يشار أن خدمات رفح رفع رصيده عند 6 نقاط متساوياً مع الزيتون في الترتيب الثاني، وجماعي رفح وخدمات الشاطئ مع فارق الأهداف لصالحه، فيما يحتل المقدمة اتحاد الشجاعية برصيد 4 نقاط مع مباراتين.

حكم اللقاء: عماد مرجان للساحة، وساعده حسام الحرازين، وعدنان حنيدق، وفايز عمران رابعاً.