وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انجازات كبيرة للجودو الفلسطيني على المستويين الدولي والعربي

نشر بتاريخ: 15/11/2010 ( آخر تحديث: 15/11/2010 الساعة: 12:51 )
القدس - معا - الناطق الإعلامي للاتحاد - كثف الاتحاد الفلسطيني للجودو نشاطاته ومشاركاته خلال الشهرين الماضيين في سباق للزمن لإتمام تنفيذ خطته وأجندته السنوية للعام 2010 والتي أعلنها بداية العام الحالي بالإضافة إلى جملة من النشاطات والفعاليات والمشاركات الخارجية التي طرأت على خطط الاتحاد العربي والأسيوي حيث تفاعل الاتحاد ولجانه الفنية بشكل كبير وقد حقق الاتحاد انجازات غير مسبوقة من خلال انتزاعه فضية الوطن العربي للجودو في البطولة التي أقيمت في دمشق بمشاركة 14 دولة عربية من خلال البطل باسل علي بعد تغلبه على سوريا والعراق والأردن.

كما حققت بطلتنا مروة أبو جاموس برونزية العرب في نفس البطولة بعد تغلبها على بطلة لبنان في وزن 57كغم والانجاز الأهم على مستوى العالم حيث بطلنا ماهر أبو ارميلة على بطل هونغ كونغ في بطولة العالم باليابان فسجل 20 نقطة في رصيد فلسطين في مشوار التأهل لأولمبياد لندن 2012 كما شارك لاعبنا البطل محمد زاهدة في بطولة العالم للشباب في مدينة أغادير المغربية الشهر الماضي حيث لعب مباراة قوية مع بطل العالم وتجدر الإشارة بأن البطل زاهدة كان قد حصل على المركز الخامس في بطولة آسيا العام المنصرم وقد رافق مدرب المنتخب الوطني نضال أبو كف اللاعبين إلى البطولات المذكورة.

كما يشارك حاليا لاعبنا محمد طالب سرحان وبمرافقة المدرب خالد أبو ارميلة في دورة الألعاب الأسيوية في جوانزو الصينية ونأمل تحقيق انجاز . كما شارك لاعبنا خضر كاملة الشهر الماضي في بطولة العالم للكوراش في كازخستان ولعب مباراة متكافئة مع بطل العالم الكزخستاني وهي المشاركة الأولى لفلسطين في رياضة الكوراش الرياضة الشبيهة برياضة الجودو وقد رافق كاملة رئيس لجنة الكوراش والسامبو المهندس محمد صبيح ورئيس الاتحاد هاني الحلبي الذي أكد بان فلسطين تحظى حاليا بعضوية كاملة في الاتحاد الدولي للكوراش بين 100 دولة من القارات الخمسة.

وهنا لا بد من توجيه الشكر والتقدير للسفير الفلسطيني في كازخستان حسين أبو العلا وطاقم السفارة لما قدموه من حسن ضيافة واستقبال واهتمام كبير في هذه المشاركة.

أما على المستوى المحلي فقد أنجز الاتحاد خلال الشهرين الماضيين ثلاث بطولات كان أخرها بطولة القدس بالإضافة إلى تخريج فوج الياسر السادس المؤلف من 100 لاعب بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاد القائد والمعلم أبو عمار.

ويستعد الاتحاد حاليا للمشاركة في البطولة العربية والتي ستقام في مكة منتصف الشهر القادم