وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يشعلون النار بمساحات واسعة من الاراضي بشمال الضفة

نشر بتاريخ: 16/11/2010 ( آخر تحديث: 17/11/2010 الساعة: 13:29 )
نابلس- معا- أضرم مستوطنون في أول أيام عيد الاضحى المبارك النار بمساحات واسعة من اراضي المواطنين في قرية جيت الواقعة بين مدينتي نابلس وقلقيلية.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ "معا" إن عددا من المستوطنين من بؤرة استيطانية تدعى "حفات جلعاد" اضرموا النار بمساحات واسعة من الاراضي تعود ملكيتها الى عدد من المواطنين في قرية جيت.

واضاف دغلس انه وبحسب التقديرات الاولية فإن ما بين 50 الى 100 شجرة زيتون تم احراقها، بعد ان اضرمت النيران فيها ومُنع المواطنون من الوصول الى مكان الحريق من قبل الجيش الاسرائيلي لاخماد النيران.

وقال ناصر السدة رئيس مجلس قروي جيت لـ "معا" ان الجيش الاسرائيلي منع المواطنين من الوصول الى مكان اندلاع النيران وانه لا يستطيع تقدير الخسائر الاولية الناجمة عن الحريق في هذه اللحظات، مؤكدا ان النيران اشتعلت بفعل المستوطنين لا سما وان هذه المنطقة تقع بمحاذاة البؤرة الاستيطانية "حفات جلعاد" ولا يمكن لاحد من الوصول اليها سوى المستوطنين.

وأضاف السدة أن الجيش الاسرائيلي سمح لسيارات الاطفاء الاسرائيلية بالوصول الى المنطقة التي تدعى منطقة البيضات وهي تقع الى جنوب شرق قرية جيت والتي يبلغ عدد سكانها ثلاثة الاف نسمة.