وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو مازن: نتمنى أن يأتي العيد القادم وقد تحقق حلم إقامة الدولة

نشر بتاريخ: 16/11/2010 ( آخر تحديث: 17/11/2010 الساعة: 12:23 )
رام الله- معا- أعرب الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، اليوم الثلاثاء، عن أمنيته بأن يقيم الشعب الفلسطيني دولته المستقلة وأن تكون خالية من المستوطنات.

وقال الرئيس في تصريح بمناسبة حلول عيد الاضحة المبارك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "نتمنى أن يأتي العيد القادم وقد تحقق حلم شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، خالية من المستوطنات والمستوطنين".

ووجهه الرئيس التهنئة للشعب الفلسطيني بهذه المناسبة قائلا: "كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك".

وقد أدى الرئيس صلاة عيد الأضحى المبارك، في مسجد التشريفات بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، ووضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وهنأ مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في خطبة العيد، الرئيس والقيادة، والشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال، "إن الشعب الفلسطيني وبقيادته الحكيمة، أعطى للعالم كله معنى الصبر والتضحية والفداء، خاصة في مثل هذه الأيام المباركة، أعادها الله علينا وقد تحققت أماني شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف الشيخ حسين، أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، أثبتت تمسكها بالثوابت الوطنية، وعدم تفريطها بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها الشرعية الدولية.

وأكد أن على العالم أنصاف الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه، رغم كل إجراءات الاحتلال العنصرية، التي تهدف إلى سلب الأرض وطرد سكانها، من خلال بناء جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات على الأرض الفلسطينية.

وقال المفتي، "إن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، هو أبشع أنواع الظلم في العالم، فهو ممنوع من البناء على أرضه، وممارسة حياته الطبيعية كباقي شعوب العالم، بينما المحتل يستمر في نهب الأرض وقتل البشر، والعالم لا يحرك ساكنا".

وشدد الشيخ حسين، على الوحدة الوطنية، باعتبارها صمام الأمان للمشروع الوطني الفلسطيني، داعيا إلى إنهاء الانقسام وتوحيد الجهود نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967.

وأدى الصلاة، إلى جانب الرئيس، رئيس الوزراء د. سلام فياض، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى السلطة الوطنية، ومفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح أبو ماهر غنيم، ورئيس ديوان الرئاسة د. حسين الأعرج، وعدد من كبار القادة المدنيين والعسكريين، وجموع غفيرة من المواطنين.

وعقب الصلاة وضع الرئيس محمود عباس، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

واستعرض الرئيس، حرس الشرف الذي اصطف لتحية سيادته، فيما عزفت الموسيقى لحن الوداع الأخير.