وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انهيار تعمري امام الجورة في الشوط الثاني

نشر بتاريخ: 19/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 13:19 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - رفع فريق جورة الشمعة رصيده الى 8 نقاط، وذلك بعد فوزه مساء الجمعة على فريق التعامرة بخماسية نظيفة، فيما تجمد رصيد التعامرة عند الثلاث نقاط، في اللقاء الذي جمع الفريقان على استاد الخضر الدولي، وذلك ضمن مباريات الاسبوع الخامس في الدوري الممتاز لمنطقة الجنوب وفيما يلي تفاصيل اللقاء.

الشوط الأول:
لم تكن الطريق مفروشة بالورود لفريق جورة الشمعة كما كان الحال في مباراتهم السابقة مع اهلي الخليل عندما استطاعوا في الدقائق الثلاثة الأولى من الشوط الأول تسجيل هدفين مبكرين كان هذا بالرغم من الفرصتين الخطرتين التي سنحت لكل من عمر إبراهيم عندما تلقى كرة من مرتجى عدنان ولم يفلح في تسجيلها وكذلك كرة عمران فيصل الخطرة التي استطاع الحرس لؤي سمير إخراجها الى ركنية.
وقد تبادل الفريقان في الدقائق العشرة الأولى الهجمات بالرغم من ان خطورة جورة الشمعة كانت هي الأبرز.

وقد فوتت يقظة حارس مرمى التعامرة لؤي سمير الفرصة مرة أخرى على كرة عمران فيصل الثابتة التي سددها بحرفنة من منتصف ملعب التعامرة لترتد الى منتصف الملعب ويخرجها الدفاع التعمري الى رمية تماس.

حد دفاع جورة الشمعة بقيادة جلال إبراهيم من خطورة إسماعيل عبيات الذي ارسل اكثر من كرة عرضية من الميمنة ولكن نزعت اللاعب الهجومية ودخوله الى منتصف الملعب أثرا بشكل واضح على خطورة اللاعب، بالمقابل سوء التركيز وتسابق لاعبي جورة الشمعة على التهديف ساهم في إضاعة جهد رجال خط الوسط الى ان تمكن اللاعب صلاح هندي من استغلال كرة عرضية سجلها بباطن القدم في الدقيقة 32 مفتتحا التسجيل.

في الدقيقة 36 اخطأ لاعب جورة الشمعة محمد فيصل الهدف بعد ان سدد كرة ارتدت من بين اقدام مدافعي التعامرة لتمر بجوار القائم.

انخفضت وتيرة اللقاء وانحصر اللعب في وسط الملعب، وانتهى الشوط الأول بتقدم الجورة بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
لا يوجد ما يمكن الحديث عنه في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني سوى القول بوجود مجموعة من اللاعبين يركضون خلف الكرة في ظل غياب التنسيق والهجمات النموذجية وحتى الفرص الفرص الضائعة الخطرة باستثناء تسديدة اسماعيل عبيات التي جاءت في وقت مبكر من هذا الشوط وتصدى لها محمود عبد الله حارس مرمى جورة الشمعة.

استطاع فريق التعامرة فرض إيقاعه على فريق جورة الشمعة، وقد خيب عمر ابراهيم امال جمهور الجورة عندما اضاع فرصتين محققتين في الدقيقتين 20 و23 من عمر الشوط الثاني لكنه كفر عنهما عندما مرر كرة نموذجية الى فادي هندي الذي لم يتوانى عن ارسالها عرضية ليستغلها مرتجى عدنان ويسجل منها الهدف الثاني لجورة الشمعة، في الدقيقة 25 من عمر الشوط الثاني.

الحكم اخرج البطاقة الحمراء الى لاعب التعامرة محمد صومان لمخاشنته لاعب الجورة، فيما استبدل مدرب جورة الشمعة كابتن الفريق عمر ابراهيم وزج باللاعب يوسف العيدة مكانه.

شهدت الدقيقة 32 تسجيل هدف ثالث للجورة عن طريق اللاعب صلاح هندي.

ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 43 لصالح جورة الشمعة تصدى لها اللاعب فادي هندي احرز منها الهدف الرابع لفريقه.

في الوقت بدل الضائع سجل جلال ابراهيم الظهير القشاش لفريق جورة الشمعة الهدف الخامس لفريقه بعد ان تلقى تمريرة من كرة ثابتة سجلها بهدوء لتعانق الشباك رافعا رصيد الاهداف الى خمسة لينتهي اللقاء بفوز جورة الشمعة بالنتيجة 5صفر.

الحكام: محمد جبريل، وساعده كمال شريتح، خلدون ابو قبيطة، شفيق خليل رابعا.
راقبها: ربحي وقاد.