وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية توزع لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 09:38 )
بيت لحم- معا- وزعت وزارة الشؤون الاجتماعية، كميات وفيرة من لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي.

وشملت منحة الأضاحي حوالي عشرين ألف أسرة فقيرة موزعة مناصفة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وبلغ مجموع المبالغ المخصصة للحوم الأضاحي لهذا العام 750 ألف درهم إماراتي بما يعادل 200 ألف دولار أمريكي.

وتم توزيع اللحوم على الأسر الأكثر فقرا والأسر كبيرة العدد، حيث تم التركيز لهذا العام على المناطق المهمشة والمتضررة من إجراءات الاحتلال سواء في قطاع غزة أو في محافظات الضفة وبخاصة القدس وضواحيها، وكذلك الأغوار والمناطق المحاذية للجدار والمناطق المتضررة من الاستيطان.

وثمنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الفلسطيني عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤكدة على أهمية مشروع الأضاحي لهذا العام خصوصا في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتحديدا اللحوم، وذلك ما ساعد شريحة واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني على توفير الحد الأدنى من احتياجات العيد.

وقالت المصري إن هذه المنحة هي جزء من المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة في ميادين العمل الاجتماعي والخيري والإنساني كافة، كما أنها امتداد للدعم الثابت والنزيه الذي تقدمه دولة الإمارات رئيسا وحكومة وشعبا.

بدوره أفاد داوود الديك الوكيل المساعد بوزارة الشؤون الاجتماعية أن مشروع أضاحي العيد لعام 2010 أصبح تقليدا سنويا ويأتي ضمن سلسلة الدعم الإنساني الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي للشعب الفلسطيني وتحديدا للفئات الفقيرة والمهمشة.

وأشاد الديك بأهمية هذا الدعم في تعزيز صمود الأسر الفقيرة ومساعدتها على التكيف في وجه الأزمات المالية التي تواجهها.