وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختصون يوصون بضرورة متابعة التطورات العلمية في تخصص النساء والولادة

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 11:11 )
غزة-معا- أوصى مختصون في علم النفس والولادة بضرورة متابعة التطورات العلمية الجارية في العالم في تخصص النساء والتوليد، مؤكدين على ضرورة انتقاء المواضيع الخاصة بكل ما هو جديد في علم النساء والولادة لما يعود بالنفع والفائدة علي كافة الأطباء.

جاء ذلك، في ختام فعاليات اليوم العلمي الثاني لأمراض النساء والولادة في قاعة المؤتمرات بمجمع ناصر الطب بخانيونس جنوب قطاع غزة، وبمشاركة عدد كبير من الأطباء والأخصائيين، والممرضين الفلسطينيين والأجانب والمهتمين، وبحضور البروفيسور الفرنسي كريستوف أوبرلان أخصائي جراحة الأعصاب الطرفية، والذي قام بزيارة لمجمع ناصر الطبي للقيام بعمليات دقيقة للحالات الصعب. من جهته رحب الدكتور جمال الهمص المدير الطبي للمجمع بالحضور.

يوسف أبو الريش مدير عام المجمع، بدوره أشاد بالأيام العلمية والسمة التي أصبح المجمع يمتاز بها في تنظيم هذه الفعاليات بشكل دوري ومتواصل.

من جانبه، حسن خلف وكيل وزارة الصحة المقالة المساعد، إدارة مجمع ناصر الطبي على اهتمامها بهذه الأيام العلمية، مشيرا إلى أهمية تطوير تخصص النساء والولادة في قطاع غزة لما له من أهمية كبيرة خاصة في الحالات الطارئة، مؤكدا دعم الوزارة لكافة الفعاليات التي يسهم في نهضة القطاع الصحي في فلسطين.

وقد كرم وكيل وزارة الصحة المقالة، البروفيسور الفرنسي كريستوف اوبرلاين أخصائي جراحة الأعصاب الطرفية وطاقم العمليات الذي أشرف علي العملية النوعية التي أجريت داخل المجمع، كما تمّ تكريم ناصر أبو شعبان استشاري جراحة المناظير ومدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، وعماد الحوت رئيس قسم الجراحة بالمجمع والفريق الفني، الذين شاركوا في العملية النوعية التي أجريت لأول مرة على مستوى فلسطين بدون جراحة.

من جهته، تحدث وليد أبو حطب استشاري ورئيس قسم الولادة بمجمع ناصر الطبي في اللقاء الأول ليلقي على الحضور محاضرته والتي تحدث فيها عن التشوهات الخلقية للرحم، مقدما شرحا مفصلا لبعض الحالات وآلية استخدام التقنيات الحديثة في عرض وشرح ومناقشة بعض القضايا التي تخص اليوم العلمي.

من ناحيته، استعرض عدنان راضي استشاري ورئيس قسم النساء والولادة بمجمع الشفاء الطبي التطورات العلمية الجارية في مجال إجراء العمليات القيصرية وآلية الخروج منها بسلام بدون مضاعفات، داعيا إلى الاستفادة منها.

هذا واختتم اليوم العلمي بتقديم شهادات شكر وتقدير للمشاركين والمنظمين.